الفصل الخامس

 
 

خروج السفياني في رجب عام 1436 هجري 2015 ميلادية

الأحاديث الواردة في السفياني كثيرة وتحدد خروجه في رجب وقبل خروج الإمام المهدي عليه السلام بستة أشهر فقط  يخرج من الوادي اليابس في حدود الشام (عمق دمشق ) .. يمثل رمزاً للحكام المسلمين المنحرفين المناهضين للحق وآخرهم .. وزمان خروجه حسب الروايات في شهر رجب بينه وبين خروج الإمام المهدي (عليه السلام) ستة أشهر فقط.

فعن أبي عبد الله (عليه السلام) أنه قال: السفياني من المحتوم وخروجه من أول خروجه إلى آخره خمسة عشر شهرا : ستة أشهر يقاتل فيها فإذا ملك الكور الخمس ملك تسعة أشهر ولم يزد عليها يوما . (بحار الأنوار 52/249)

عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إن أمر السفياني من الأمر المحتوم ، وخروجه في رجب .( بحار الأنوار 52/204)

وعن الباقر (عليه السلام) قال: السفياني و القائم في سنة واحدة

وعن الإمام زين العابدين عليه السلام : (إن أمر القائم حتم من الله ، وأمر السفياني حتم من الله ، ولا يكون قائم إلا بسفياني). (البحار:52/182) .

وفي مخطوطة ابن حماد ص76 عن أبي قبيل قال: (السفياني شر ملك ، يقتل العلماء وأهل الفضل ويفنيهم . يستعين بهم ، فمن أبى عليه قتله) ، وفي ص80 قال: ( يقتل السفياني من عصاه ، وينشرهم بالمناشير ، ويطبخهم بالقدور ، ستة أشهر) !

وعن الإمام الباقر عليه السلام  قال: (إنك لو رأيت السفياني لرأيت أخبث الناس . أشقر أحمر أزرق ، لم يعبد الله قط ، لم ير مكة ولا المدينة . يقول يا رب ثأري والنار) (البحار:52/205 ).

وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه: (أن النبي صلى الله عليه وآله ذكر فتنة تكون بين أهل المشرق والمغرب وقال: فبينا هم كذلك يخرج عليهم السفياني من الوادي اليابس في فوره ذلك ، حتى ينزل دمشق ، فيبعث جيشين جيشا إلى المشرق ، وآخر إلى المدينة ، حتى ينزلوا بأرض بابل من المدينة الملعونة فيقتلون أكثر من ثلاثة آلاف ويغصبون أكثر من مئة امرأة ويقتلون بها ثلاث مئة كبش من بني (فلان) العباس ، ثم ينحدرون إلى الكوفة فيخربون ما حولها ، ثم يخرجون متوجهين إلى الشام فتخرج راية هدى فتلحق ذلك الجيش ، فيقتلونهم ولا يفلت منهم مخبر ، ويستنقذون ما في أيديهم من السبي والغنائم ، ويحل الجيش الثاني بالمدينة فينهبونها ثلاثة أيام بلياليها ، ثم يخرجون متوجهين إلى مكة حتى إذا كانوا بالبيداء بعث الله جبرائيل فيقول يا جبرائيل اذهب فأبدهم ، فيضربها برجله ضربة يخسف بهم عندها، ولا يفلت منهم إلا رجلان من جهينة). (البحار:52/ 186 ).

وذكر الشيخ الطوسي في أماليه ، والصدوق في معاني الأخبار عن الإمام الصادق عليه السلام قال : إنّا وآل أبي سفيان أهل بيتين تعادينا في الله ، قلنا صدق الله ، وقالوا كذب الله ، قاتل أبو سفيان رسول الله صلى الله عليه وآله ، وقاتل معاوية علي بن أبي طالب عليه السلام ، وقاتل يزيد بن معاوية الحسين بن علي عليه السلام ، والسفياني يقاتل القائم عليه السلام .

ما يفعله جيش السفياني في المجتمع الإسلامي من جرائم وقتل وتدمير كبيرة جدا ، حيث ينطلق من الشام (دمشق) ، عندما تكون الشام يومئذ ساحة حرب بين ثلاث  فئات هي الأبقع والأصهب والسفياني .. وهذه الفئات الثلاثة المنحرفة عن الحق كلها تريد الحكم لنفسها ، فتتقاتل فيما بينها فينتصر السفياني في النهاية .. وهذا مصداق لقول الله تعالى (فَاخْتَلَفَ الأَحْزَابُ مِنْ بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ مَشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ) .. فيسيطر السفياني ويملك الشام ويتبعه أهلها إلا قليل منهم ، ويحكم الكور الخمس في ستة أشهر ، أي انه يملك الكور الخمس بعد هذا القتال المستمر لستة أشهر، وبعدها يغزو العراق ويسير إلى الكوفة ، فيبدأ بالقتل والجرائم التي لم يسبقه فيها أحدا من قبل .. ويقتل شيعة آل محمد صلى الله عليه وآله .. ثم ينادي مناديه في الكوفة من جاء برأس من شيعة علي (عليه السلام) ، فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره ، فيضرب عنقه ، ويسلم رأسه إلى سلطات السفياني ، فيأخذ منها ألف درهم.

فعن أبي عبدالله عليه السلام قال : كأني بالسفياني أو بصاحب السفياني قد طرح رحله في رحبتكم بالكوفة ، فنادى مناديه من جاء برأس شيعة علي فله ألف درهم ، فيثب الجار على جاره ، ويقول : هذا منهم ، فيضرب عنقه ويأخذ ألف درهم ، أما إن إمارتكم يومئذ لا يكون إلا لأولاد البغايا وكأني أنظر إلى صاحب البرقع ، قلت : ومن صاحب البرقع ؟ فقال : رجل منكم يقول بقولكم يلبس البرقع فيحوشكم فيعرفكم ولا تعرفونه ، فيغمز بكم رجلا رجلا أما إنه لا يكون إلا ابن بغي . (بحار الانوار 52/215)

ولا تقدر حكومة ضعيفة في العراق الوقوف بوجه السفياني وجيشه الجرار ، بل سيتمكن السفياني من قتل كل من يقف بوجهه ، وبعدها يرسل جيشا إلى الأراضي المقدسة في الحجاز ، لإحتلالها خوفا من أن يسيطر الأمام المهدي عليه السلام عليها ، فيسير هذا الجيش متوجهاً نحو مدينة الرسول صلى الله عليه وآله ، ويكون الإمام المهدي عليه السلام يومئذ بالمدينة المنورة بداية أيام ظهوره عليه السلام ، فيخرج الأمام من المدينة متجها إلى مكة المكرمة فيدخلها خائفا يترقب على سنة موسى ابن عمران عليه السلام ، فيتبعه السفياني بجيشه نحو مكة ، محاولاً قتله .

وهناك تقع الآية والعلامة التي اخبرنا بها وهي الخسف بجيش السفياني في البيداء بين مكة والمدينة كما جاءت بذلك الروايات الكثيرة ، ويكون عندها فناء هذا الجيش والقضاء عليه في ذي الحليفة ، بفعل إعجازي إلهي وعلامة واضحة من الله تبارك وتعالى للناس كي يؤمنوا بالأمام المهدي عليه السلام ويعلموا بأن الله تعالى ناصره وحافظه من كل سوء وان الله متم نوره ولو كره الكافرون ، فمعجزة الخسف من أهم العلامات التي ستهيأ للأمام المهدي عليه السلام .

فعن أمير المؤمنين عليه السلام إنه قال : إذا كان ذلك خرج السفياني ، فيملك قدر حمل امرأة تسعة أشهر ، يخرج بالشام ، فينقاد له أهل الشام إلا طوائف من المقيمين على الحق ، يعصمهم الله من الخروج معه ، ويأتي المدينة بجيش جرار ، حتى إذا انتهى إلى بيداء المدينة ، خسف الله به وذلك قول الله تبارك وتعالى (وَلَوْ تَرَى إِذْ فَزِعُوا فَلا فَوْتَ وَأُخِذُوا مِنْ مَكَانٍ قَرِيبٍ).

وعن أم سلمه رضوان الله عليها قالت : بينا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مضطجعا في بيتي إذ احتفز جالسا وهو يسترجع قلت بأبي أنت وأمي ما شأنك تسترجع قال صلى الله عليه وآله وسلم : جيش من أمتي يجيئون من قبل الشام يؤمون البيت لرجل يمنعهم الله حتى إذا كانوا بالبيداء من ذي الحليفة خسف بهم ومصادرهم شتى قلت : بأبي أنت وأمي يا رسول الله كيف بهم ومصادرهم شتى قال : إن منهم من جبر ، إن منهم من جبر ، إن منهم من جبر . (مجمع الزوائد ومنبع الفرائد ج7 ص 314) .

وذي الحليفة منطقة بين مكة والمدينة (اقرب إلى المدينة) وهي ميقات أهل المدينة ومن خلفها ، وفيها مسجد الشجرة أو مسجد الميقات (أبيار علي) الذي منه يحرم الحاج قبل ذهابه إلى مكة المكرمة .

وعن الإمام الباقر عليه السلام قال : ألزم الأرض لا تحركن يدك ولا رجلك أبدا ، حتى ترى علامات أذكرها لك في سنة ، وترى مناديا ينادي بدمشق ، وخسف بقرية من قراها ، ويسقط طائفة من مسجدها ، فإذا رأيت الترك جازوها فأقبلت الترك حتى نزلت الجزيرة ، وأقبلت الروم حتى نزلت الرملة ، وهي سنة اختلاف في كل أرض من أرض العرب . وإن أهل الشام يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات : الأصهب والأبقع والسفياني ، مع بني ذنب الحمار مضر ، ومع السفياني أخواله من كلب ، فيظهر السفياني ومن معه على بني ذنب الحمار ، حتى يقتلوا قتلا لم يقتله شئ قط ويحضر رجل بدمشق فيقتل هو ومن معه قتلا لم يقتله شئ قط ، وهو من بني ذنب الحمار ، وهي الآية التي يقول الله (فاختلف الأحزاب من بينهم فويل للذين كفروا من مشهد يوم عظيم) 37 سورة مريم .

كما ذكرنا سابقا إن عام ظهور الإمام المهدي عليه السلام هو 2015م  1437 هجري في العاشر من شهر محرم الحرام يوم الجمعة ، وبما إن ظهور السفياني كما ذكر في كثير من الروايات الواردة عن أهل البيت عليهم السلام سيكون في شهر رجب وقبل ظهور الإمام عليه السلام بستة أشهر .

إذا سيكون ظهور السفياني في عام 1436 هجري في شهر رجب أي في شهر ابريل من عام 2015 م  .

وقد لفت انتباهي الآية الكريم (فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ) ..37 سورة مريم التي ذكرها أهل البيت عليهم السلام عند ذكرهم للسفياني  فوجدت إن عام 1436 هجري هو عام ظهور السفياني حيث إن عدد الأحرف من بداية الآية (2) من سورة مريم إلى نهاية الآية رقم(37) من سورة مريم هو 1436 حرف (القرآن بالرسم الإملائي) وهذا يدل على أن عام ظهور السفياني هو 1436 هجري والله اعلم.

وقد ذكرت في الفصل الثالث من هذا الكتاب بأن عدد الكيلو مترات بين مكة المكرمة المكان الذي يظهر به الإمام المهدي عليه السلام ودمشق المكان الذي يظهر به السفياني تساوي ((1383)) كيلو متر وتساوي كذلك عدد السنوات بين وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وعام ظهور الإمام المهدي عليه السلام وكذلك تساوي عدد الكلمات من الآية رقم (7) والى الآية رقم (104) من سورة الإسراء.

وهذا يدل على أن الحكام الموجودون الآن ربما يكونون آخر الحكام قبل ظهور الإمام المهدي عليه السلام ، لأنه لم يبق على ظهوره عليه السلام إلا سنوات قليلة .

والعجيب في الأمر أن اليهود يعلمون بذلك جيدا فقد صرح أحد جنرالات اليهود وأسمه (نافيه) لوسائل الأعلام بأن الملك عبدالله ملك الأردن ربما يكون آخر الحكام الهاشميين ، لأنهم يعلمون أن السفياني سيظهر عن قريب ، كما نصت عليه أحاديث النبي وأهل البيت عليهم الصلاة والسلام ، وكتبهم أيضا فهم أصحاب كتب سماوية وقد أرسل الله تعالى لهم كثير من الأنبياء الذين اخبروهم بأشراط الساعة وما سيكون عليه الأمر في آخر الزمان ، وطبعا هذه الأمور معروفة لديهم وان أمر السفياني معروف عندهم وانه سيستولي على الكور الخمس ، وقد حدثت أزمة بين الأردن وإسرائيل بسبب هذه التصريحات ، كما جاء في الخبر التالي .

http://www.almustaqbal.com/stories.aspx?StoryID=167583

الملك عبد الله يرفض استقبال زعيم "العمل" عمير بيرتس

قطيعة أردنية ـ إسرائيلية بسبب تصريحات نافيه

المستقبل - الثلاثاء 7 آذار 2006 - العدد 2201 - شؤون عربية و دولية - صفحة 14

رام الله ـ "المستقبل" ووكالات

رفض الأردن الرد على طلب تقدم به زعيم حزب العمل الإسرائيلي عمير بيرتس لزيارة المملكة ولقاء الملك عبد الله الثاني، وسط حديث إسرائيلي عن قطيعة بين عمّان وتل ابيب بسبب التصريحات التي ادلى بها أخيرا قائد المنطقة الوسطى (الضفة الغربية) في الجيش الإسرائيلي يئير نافيه واعتبر فيها ان الملك عبد الله قد يكون آخر الملوك الهاشميين في المملكة.

وقال مصدر مسئول في الديوان الملكي الملكي الأردني أمس إن عمير بيرتس قدم طلبا قبل شهر ونصف للقاء الملك عبد الله في عمّان إلا أنه لم يحدد له موعدا لذلك.

ونفى المصدر علمه بالأسباب التي حالت دون إتمام اللقاء حتى ألان أو فيما إذا كان عدم إتمام اللقاء يعود لاستمرار غضب الملك عبد الله من تصريحات نافيه قبل أسبوعين.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية أمس إن العاهل الأردني لم يرد حتى ألان على طلب زعيم حزب العمل للقائه. وربطت الصحيفة بين عدم إتمام اللقاء وبين استمرار غضب القيادة الأردنية من تصريحات الجنرال الإسرائيلي والتي قال فيها إن الفلسطينيين يشكلون 80 في المئة من سكان الأردن وان الملك عبد الله الثاني سيكون آخر ملك للأردن اذا ما استمر المد الإسلامي في المنطقة خاصة بعد فوز "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس) في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وأكدت الصحيفة الإسرائيلية إن قطيعة تسود العلاقة بين الأردن وإسرائيل وان عمّان تصر على إقالة الجنرال الإسرائيلي من منصبه.

وكانت إسرائيل سارعت إلى الاتصال بالأردن والتحفظ من تصريح نافيه في محاولة لتلافي أزمة دبلوماسية، حيث اتصلت وزيرة الخارجية تسيفي ليفني بنظيرها الأردني عبدا لله الخطيب وأبلغته إن إسرائيل تعتبر الأردن شريكا استراتيجيا وستواصل تطوير العلاقات معه. كما اتصل رئيس الحكومة بالوكالة ايهود اولمرت بالملك عبدا لله وعبّر عن أسفه على تصريحات نافيه. ونشر وزير الدفاع شاؤول موفاز، ورئيس هيئة الأركان بيانا توضيحيا رفضا فيه تصريح نفيه. إلا أن الأردن أصر على تسلم توضيحات رسمية وإقصاء نفيه عن منصبه.

ومنذ ذلك الحين، كما قالت الصحيفة، "جمد الأردن لقاءات العمل المشتركة على كافة المستويات الأمنية ويرفض استئناف الاتصالات مع إسرائيل". وقالت "يديعوت احرونوت" إن العلاقات بين قيادة المنطقة الوسطى في الأردن وقيادة المنطقة الوسطى في إسرائيل تشهد قطيعة كاملة بعد سنوات من تبادل المعلومات والنشاط الميداني المشترك. كما تم تجميد برامج مستقبلية للتعاون وتم إلغاء الزيارات التي كان يفترض أن يقوم بها مسئولون أردنيون إلى إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى عدم موافقة الملك عبدا لله حاليا على استقبال بيرتس، الذي طلب الاجتماع به في إطار سلسلة من اللقاءات يعقدها مع قادة دول عربية تقيم علاقات مع إسرائيل. كما اصدر وزير الداخلية الأردني أمرا يمنع إي مسئول رسمي من زيارة إسرائيل إلا بموافقة رسمية من الحكومة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلي قوله انه اتضح له بعد اجتماع عقده مع مسئول أردني إن غضب القصر الملكي على إسرائيل الآن يفوق الغضب الذي رافق المحاولة الفاشلة التي قام بها الموساد الإسرائيلي لاغتيال خالد مشعل على الأراضي الأردنية قبل سنوات.

وقال مصدر امني إسرائيلي انه يبدو إن قائد المنطقة الوسطى في الأردن يرفض حتى فتح رسالة الاعتذار التي تسلمها من نفيه.
وأعربت مصادر مسئولة في الأجهزة الأمنية الإسرائيلية عن تخوفها من تجميد التعاون بين إسرائيل والأردن وقالت انه يمكن للاهانة التي يشعر بها الأردن أن تكون خطيرة في أبعادها، موضحا أن "الأردن في تعاونه في القضايا الأمنية وفر الكثير على الجهاز الأمني الإسرائيلي"، وان "إسرائيل مدينة لأجهزة الأمن الأردنية بأرواح الكثير من المواطنين والجنود الإسرائيليين الذين كان يمكن تعرضهم إلى عمليات لو لم يكشف عنها الأردن".

وأوضح مصدر امني إسرائيلي إن التعاون ألاستخباري بين البلدين تقلص إلى أدنى الحدود وبات يتوقف على المسائل الحيوية فقط.
وقال مسئول أردني للصحيفة إن الأردن يعتبر تصريح نفيه يمثل الموقف الرسمي لإسرائيل طالما واصل نفيه شغل منصبه.  نهاية الخبر

خبر آخر

على خلفية تصريحات قالت إن عبدا لله الثاني سيكون آخر الملوك الهاشميين
إخوان الأردن يطالبون
بإلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل

عمان: خالد فخيدة
هبت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن لدعم موقف العاهل الأردني والحكومة الأردنية بإدانة تصريحات أحد جنرالات الجيش الإسرائيلي التي قال فيها إن الملك الأردني الملك عبد الله الثاني قد يكون آخر ملوك الأردن من الهاشميين.
وطالبت الحكومة الأردنية بمراجعة علاقاتها مع إسرائيل من خلال معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية التي وقعت عام 1994.

ورحب حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان عبر أمينه العام حمزة منصور بموقف الحكومة الأردنية إزاء تصريحات قائد المنطقة الوسطى في " إسرائيل" يائير نافيه" والتي أساء فيها للأردن.

وطالب منصور حكومته بمراجعة موقفها من إسرائيل الذي قال إنه " لن يكون إلا عدوا مهما كان يرتبط بالأردن أو غيره من الدول بمعاهدات أو اتفاقيات".

وكانت الحكومة الأردنية أكدت من خلال القائم بالأعمال الأردني في تل أبيب عمر النظيف أن الأردن يهدد بعلاقات سيئة مع إسرائيل إذا لم تعتذر وتصحح الخطأ بسبب العبارات غير الودودة التي خرج بها الجنرال الإسرائيلي مائير نافيه.

وشدد منصور على أن تصريح الجنرال " ينسجم" مع حقيقة الأهداف الصهيونية تجاه الأردن.

وقال "العدو الصهيوني لا يطيب له استقرار الأردن أو توحد جبهته الداخلية فهو يعمل على إثارة الفتنة ويستهدف إذكاء صراعات داخل البلد الواحد على طريق التجزئة المطلوبة أمريكيا وصهيونيا في هذه المرحلة".

ورأى الأمين العام للحزب في إساءة الجنرال الإسرائيلي للأردن محاولة "لتأليب الحكومة الأردنية ضد الإسلاميين، وضد الشعب الفلسطيني".

وكان الجنرال الإسرائيلي قال الأسبوع الماضي "إن محورا إسلاميا يمتد من طهران إلى غزة سينشأ متوقعا أن يكون الملك عبد الله الثاني آخر ملوك الأردن بفعل هذه المتغيرات.

وفي وقت لاحق تنصلت بعض القيادات الإسرائيلية من التصريحات معتبرة إياها "لا تمثل السياسة الرسمية الإسرائيلية"، ومبدية أسفها لصدور مثل هذه التصريحات.

ورفض القائم بالأعمال الأردني في تل أبيب عمر النظيف، تصريحات قائد المنطقة الوسطى الجنرال يائير نافيه، واصفا إياها بغير المسئولة وأدانها بأقصى العبارات.

وأضاف النظيف أنه يتوقع أن تتخذ الحكومة الإسرائيلية الإجراء المناسب ضد الجنرال الذي أدلى بهذه الأقوال التي تظهر غياب الانضباط وعدم الإدراك . نهاية الخبر

فتأمل أخي القارئ كيف إن اليهود يعلمون بما سيحدث في المنطقة جيدا ويعلمون متى سيحدث كل هذا وقد اعدوا لأنفسهم كل شيء أما نحن فغافلون عن إمامنا .

 

القمر يقترن بقلب الأسد

ظاهرة فلكية نادرة الحدوث , حدثت يوم الثلاثاء بتاريخ 17/7/2007 ميلادية وهي عبارة عن استتار قلب الأسد خلف القمر ، وقلب الأسد هو ألمع نجم في مجموعة كوكبة الأسد (برج الأسد) بمنظر جميل جدا ساعة الغروب .
أما سبب ذكري لهذا الخبر فهو كالتالي.
أولا هو تاريخ حدوث هذه الظاهرة الفلكية النادرة وهو 17/7/2007 ميلادية
ثانيا مصادفتها لتاريخ تولي الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد لولاية ثانية مدتها سبع سنوات ، حيث إن الدكتور بشار الأسد بدأت ولايته الثانية بتاريخ 17/7/2007 ميلادية .
ثالثا إن سورة الإسراء ترتيبها في القرآن الكريم هو 17 والآية التي تتحدث عن السفياني رقمها 7 كما بينا سابقا بأن عدد الكلمات من الآية رقم 7 التي تتحدث عن وعد الآخرة إلى الآية رقم 104 الآية التي تتحدث أيضا عن وعد الآخرة عدد كلماتها يساوي 1383 وهو مساوي لعدد الكيلو مترات بين مكة المكرمة ودمشق ، وهذه إشارة واضحة عن السفياني .


http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/midd...00/6902783.stm

http://www.alarabiya.net/articles/2007/07/17/36713.html

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/97DDE9DB-8099-42A8-B9E6-7978E060F015.htm

فإذا كتبنا التاريخ التالي 17/7/2007 ميلادية سنجده يوافق تاريخ بداية الولاية الثانية للرئيس السوري الدكتور بشار الأسد وكذلك يوافق تاريخ حدوث هذه الظاهرة الفلكية لبرج الأسد كما ستشاهدونه على هذا الرابط.

http://www.youtube.com/watch?v=SSB_qZyCOig

فهل كل هذا صدفة أم إعجاز من الخالق سبحانه وتعالى وإشارة سماوية لنا لنبدأ بالعد التنازلي لظهور السفياني الملعون ، حيث أن ولاية الرئيس بشار الأسد تنتهي عام 2014 ميلادي العام الذي سيمر فيه النيزك على الأرض (بداية ظهور العلامة الأولى للأمام المهدي عليه السلام)
نعم فهذه هي الإشارة السماوية لبداية العد التنازلي لظهور السفياني ، أي آخر سبع سنوات قبل بداية ظهور العلامة الأولى للأمام المهدي عليه السلام (النيزك) وبعدها سنشهد أحداث الصراع في الشام بين الفئات الثلاثة الأبقع والأصهب والسفياني على ملك الشام كما وردت في الأحاديث الشريفة .والله اعلم

 

معركة نهر البارد حرب المائة وستة أيام

تم إضافة هذا الموضوع بتاريخ 13-6-2008م

حدثت معركة نهر البارد في طرابلس في لبنان بدأت بمقتل 11 من جنود الجيش اللبناني على يد مسلحين من تنظيم يطلق على نفسه اسم تنظيم فتح الإسلام بتاريخ 20 من مايو 2007م يوم الأحد في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين ، وعقب هذا الهجوم استدعى الجيش اللبناني المزيد من قواته التي اشتبكت مع المسلحين ردا على اعتداءات (فتح الإسلام) على وحدات الجيش اللبناني ، فقامت بتطويق المخيم (المركز الرئيسي لهذا التنظيم) الذي تحصنوا فيه ، وانتهت المعارك في نهر البارد بتاريخ 2 سبتمبر 2007م عندما حاول مسلحو هذا التنظيم الهرب من المخيم المحاصر من قبل الجيش اللبناني فقتل منهم قرابة 20 مسلحا وأصيب العشرات ، وتمكن  بعض المسلحين من  الفرار ، ومن ضمن اللذين تمكنوا من الهرب قائد هذه المجموعة شاكر العبسي الذي اظهر هو ومقاتلو هذا التنظيم مقاومة كبيرة في الوقوف أمام الجيش اللبناني وبذلك انتهت معركة نهر البارد بعد 106 أيام من القتال .

حيث بدأت المعركة بتاريخ 20 مايو يوم الأحد وانتهت بتاريخ 2 سبتمبر يوم الأحد بعد 106 أيام من القتال ، ويرأس هذا التنظيم شاكر العبسي الذي سيكون محور حديثنا في هذا الموضوع .

الأحد 20 مايو 2007

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_6673000/6673663.stm

11 قتيلا من الجيش اللبناني في اشتباكات قرب طرابلس

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=1&issueno=10506&article=435446

لبنان: حسم معركة البارد في يومها الـ106.. ومصير العبسي غامض

http://www.al-akhbar.com/ar/node/45672

لبنان: الجثة ليست لزعيم فتح الإسلام

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_6987000/6987548.stm

الجيش اللبناني يعلن سيطرته الكاملة على مخيم نهر البارد

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_6974000/6974738.stm

http://almoustaqbal.com/stories.aspx?StoryID=249860

وتنظيم فتح الإسلام جماعة تكفيرية تنتهج الفكر التكفيري المتطرف وتعمل هذه الحركة جاهدا لقتل الشيعة في كل مكان وهي تمثل الفكر السفياني الأموي المعادي للنبي صلى الله عليه وآله وسلم ولأهل بيته وشيعتهم ، وان لبسوا لباس الدين واظهروا الإسلام وهم أيضا على علاقة بتنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن ، فهذا التنظيم يحاول أن يوصل رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل مفادها بأنكم لن تستطيعوا قتل الشيعة في لبنان والعراق من دوننا ، فلن تجدوا في العالم العربي والإسلامي غيرنا لمحاربة المهدي المنتظر وشيعته الذين يشكلون الخطر الأكبر على الوجود الإسرائيلي في المنطقة ، فعليكم بدعمنا فهدفنا واحد .

فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( إنا وآل أبي سفيان أهل بيتين تعادينا في الله . قلنا صدق الله وقالوا كذب الله . قاتل أبو سفيان رسول الله صلى الله عليه وآله وقاتل معاوية بن أبي سفيان علياً بن أبي طالب عليه السلام وقاتل يزيد بن معاوية الحسين بن علي عليه السلام والسفياني يقاتل القائم عليه السلام ) (بحار الأنوار 52/190).

لقد بحثت طويلا عن السفياني ، ما اسمه ، ومن يكون ، ومتى ولد ، وأين هو الآن ، فلم أتمكن من معرفة شخصية هذا الرجل حتى جاءت معركة نهر البارد التي وضعت لي النقاط على الحروف .

لقد بينت لكم في الفصل الثالث من هذا الكتاب بأن الآيات السبع الأولى من سورة الإسراء المباركة تتكلم عن وعد الله تبارك وتعالى بخروج الأمام المهدي عليه السلام (وعد الآخرة) في آخر الزمان عندما تنقضي مدة بني إسرائيل في العام 5776 العبري ، والآية رقم 7 تتكلم عن وعد الآخرة بخروج الأمام المهدي عليه السلام وكذلك تتحدث عن السفياني ، لأنه لا قائم إلا بسفياني كما جاءت بذلك الأحاديث الشريفة إن السفياني من المحتوم وخروجه في رجب.

عدد كلمات الآيات السبع الأولى من سورة الإسراء المباركة هو 106 كلمة ، ومعركة نهر البارد انتهت في 106 أيام وهذه المعركة هي التي كشفت لي عن وجه السفياني الموعود ، لان عدد أيامها مساوي تماما لعدد كلمات الآيات السبع الأولى من سورة الإسراء المباركة .

فعلى حسب علمي المتواضع أن شاكر العبسي رئيس تنظيم فتح الإسلام هو السفياني الموعود ، وما زاد من اعتقادي بأن شاكر العبسي هو السفياني الموعود هي خطبة الأمام أمير المؤمنين علي عليه السلام المسماة بخطبة البيان ، فقد ذكر عليه السلام السفياني وقال بأن اسمه يبدأ بحرف الشين (ش) وهذا أيضا ينطبق على شاكر العبسي .

فقد جاء في خطبة البيان عنه عليه السلام قوله (آه آه ألا يا ويل لكوفانكم (أي الكوفة عاصمة الأمام المهدي عليه السلام) هذه وما يحل فيهم من السفياني في ذلك الزمان يأتي إليها من ناحية هجر بخيل سباق تقودها أسود ضراغمه وليوث قشاعمة أول اسمه "ش" إذا خرج الغلام الأشر فيأتي إلى البصرة فيقتل ساداتها ويسبي حريهما فاني لأعرف بها كم وقعة تحدث بها وبغيرها ، وتكون بها وقعات بين تلول وآكام فيقتل بها اسم ويستعبد بها صنم ثم يسير فلا يرجع إلا بالجرم فعندها يعلو الصياح ويقتحم بعضها بعضاً ، فيا ويل لكوفانكم من نزوله بداركم ، يملك حريمكم  ويذبح أطفالكم ويهتك نساءكم ، عمره طويل وشره غزير ورجاله ضراغمه وتكون وله وقعة عظيمة ، ألا وأنها فتن يهلك فيها المنافقون والقاسطون والذين فسقوا في دين الله تعالى وبلاده ولبسوا الباطل على جادة عبادة فكأني بهم قد قتلوا أقواما تخاف الناس أصواتهم وتخاف شرهم فكم من رجل مقتول وبطل مجدول يهابهم الناظر إليهم، قد تظهر الطامة الكبرى فيلحقوا أولها أخرها، ألا وان لكوفانكم هذه آيات وعلامات وعبرة لمن اعتبر، ألا وان السفياني يدخل البصرة ثلاث دخلات يذل العزيز ويسبي فيها الحريم، ألا ويل المؤتفكة وما يحل بها من سيف مسلول وقتيل مجدول وحرمة مهتوكة ثم يأتي إلى الزوراء (أي بغداد) الظالم أهلها فيحول الله بينها وبين أهلها فما أشد أهلها، بينه وبينها وأكثر طغيانها واغلب سلطنها ) (إلزام الناصب ج2 ص 156)

 فعلى كل حال أنا لست جازما مئة بالمائة بأن شاكر العبسي هو السفياني الموعود ، لكن عندي شكوك كثيرة حول شخصية هذا الرجل .والله اعلم

 

نزول الترك الجزيرة في سوريا

تم إضافة هذا الموضوع بتاريخ 7-6-2011م

تخبرنا الأحاديث الواردة في علامات خروج الأمام المهدي عليه السلام إن الترك سينزلون منطقة الجزيرة في سوريا وتحدد هذا النزول في سنة وتر (أي في سنة فردية) وقبل خروج السفياني في الشام ، وهذا النزول هو المسبب لخروج الرايات الثلاثة المتناحرة في الشام بين الأبقع والأصهب والسفياني.

فقد روي عن جابر الجعفي عن أبي جعفر عليه السلام يقول : إلزم الأرض ولا تحركن يدك ولا رجلك أبدا حتى ترى علامات أذكرها لك في سنة وتر، وترى مناديا ينادي بدمشق، وخسف بقرية من قراها ، وتسقط طائفة من مسجدها فإذا رأيت الترك جازوها فأقبلت الترك حتى نزلت الجزيرة ، وأقبلت الروم حتى نزلت الرملة ، وهي سنة اختلاف في كل أرض من أرض العرب، وإن أهل الشام يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات، الأصهب والأبقع والسفياني مع بني ذنب الحمار مضر، ومع السفياني أخواله (من) كلب (أي عشيرة كلب) ، يظهر السفياني ومن معه على بني ذنب الحمار وهي الآية التي يقول الله تبارك وتعالى (فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِنْ بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ مَشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ) ويظهر السفياني ومن معه حتى لا يكون له همة إلا آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم وشيعتهم ....ألخ.كتاب إلزام الناصب المجلد الثاني 96.

وقال الشيخ المفيد قدس سره : (قد جاءت الآثار بذكر علامات لزمان قيام القائم المهدي عليه السلام ، وحوادث تكون أمام قيامه ، وآيات ودلالات: فمنها خروج السفياني ، وقتل الحسني ، واختلاف بني العباس في الملك الدنياوي ، وكسوف الشمس في النصف من رمضان ، وخسوف القمر في آخره على خلاف العادات ، وخسف بالبيداء ، وخسف بالمغرب ، وخسف بالمشرق ، وركود الشمس من عند الزوال إلى أوسط أوقات العصر ، وطلوعها من المغرب، وقتل نفس زكية بظهر الكوفة في سبعين من الصالحين ، وذبح رجل هاشمي بين الركن والمقام ، وهدم حائط مسجد الكوفة ، وإقبال رايات سود من قبل خراسان ، وخروج اليماني ، وظهور المغربي بمصر وتملكه الشامات،ونزول الترك الجزيرة ، ونزول الروم الرملة .(بحار الأنوار 52/220 )-( كتاب عصر الظهور للشيخ الكوراني ) .

وفي الاختصاص للشيخ المفيد عن جابر الجعفي قال: قال لي أبو جعفر عليه السلام : يا جابر إلزم الأرض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكرها لك إن أدركتها: أولها اختلاف ولد فلان ، وما أراك تدرك ذلك ولكن حدث به بعدي، ومناد ينادي من السماء، ويجيئكم الصوت من ناحية دمشق بالفتح، ويخسف بقرية من قرى الشام تسمى الجابية وتسقط طائفة من مسجد دمشق الأيمن، ومارقة تمرق من ناحية الترك، ويعقبها مرج الروم، وستقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة، وستقبل مارقة الروم حتى تنزل الرملة، فتلك السنة يا جابر فيها اختلاف كثير في كل أرض (العرب) من ناحية المغرب، فأول أرض تخرب الشام يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات راية الأصهب وراية الأبقع ، وراية السفياني فيلقي السفياني الأبقع فيقتتلون فيقتله ومن معه ويقتل الأصهب، ثم لايكون همه إلا الإقبال نحو العراق ويمر جيشه بقرقيسا فيقتلون بها مائة ألف رجل من الجبارين، ويبعث السفياني جيشاً إلى الكوفة وعدتهم سبعون ألف رجل فيصيبون من أهل الكوفة قتلاً وصلباً وسبياً .

وفي كتاب إلزام الناصب ج 2 ص 133 عن علي عليه السلام قال : في حديث آخره : ثم يقع التدابر والاختلاف بين آراء العرب والعجم فلا يزالون يختلفون إلى أن يصير الأمر إلى رجل من ولد أبي سفيان يخرج من الوادي اليابس من دمشق فيهرب حاكمها منه ويجتمع إليه قبائل العرب ويخرج الربيعي والجرهمي والأصهب وغيرهم من أهل الفتن والشغب فيغلب السفياني على كل من يحاربه منهم .

وعن أرطاة قال:إذا اجتمع الترك والروم وخسف بقرية بدمشق وسقط طائفة من غربي مسجدها رفع بالشام ثلاث رايات الأبقع والأصهب والسفياني ويحصر بدمشق رجل فيقتل ومن معه ويخرج رجلان من بني أبي سفيان فيكون الظفر للثاني فإذا أقبلت مادة الأبقع من مصر ظهر السفياني بجيشه عليهم فيقتل الترك والروم بقرقيسيا حتى تشبع سباع الأرض من لحومهم.

وعن النبي صلى الله عليه وآله قال:للترك خرجتان، خرجة فيها خراب آذربيجان، وخرجة يخرجون (إلى) الجزيرة يخيفون ذوات الحجال فينصر الله المسلمين فيهم ذبح الله الأعظم .(الملاحم والفتن ص 32 ).

وعن الإمام الباقر عليه السلام قال لميسر:يا ميسر كم بينكم وبين قرقيسا ؟ قلت: هي قريب على شاطئ الفرات فقال: أما إنه سيكون بها وقعة لم يكن مثلها منذ خلق الله تبارك وتعالى السماوات والأرض ولا يكون مثلها ما دامت السماوات والأرض مأدبة للطير تشبع منها سباع الأرض وطيور السماء، يهلك فيها قيس ولا يدعى لها داعية.

وعن الإمام الصادق عليه السلام قال : إن لله مأدبة بقرقيسيا يطلع مطلع من السماء فينادي يا طير السماء ويا سباع الأرض هلموا إلى الشبع من لحوم الجبارين.

وعن الإمام الصادق عليه السلام قال:إذا رأيت الفتنة في بلاد الشام فالموت حتى يتحرك بنو الأصفر فيسيرون إلى بلاد العرب ، فتكون بينهم الوقائع. (الملاحم والفتن ص 107)

تقع الجزيرة في شمال شرق سوريا، يحدها من الشمال تركيا ومن الشرق العراق ومن الجنوب محافظة دير الزور ومن الغرب محافظة الرقة وبحيرة الأسد.. وقد سميت الجزيرة نظراً لوقوعها بين نهري الفرات ودجلة.

تجري في منطقة الجزيرة السورية عدة أنهار وهي: نهر الخابور ونهر البليخ ونهر جقجق وتصب جميعها في نهر الفرات إضافة لعدد من الروافد الصغيرة، شهدت منطقة الجزيرة السورية عبر تاريخها وفوق أرضها تصارع عدد من الحضارات القديمة مثل الآشوريين والحثيين والميتانيين والبابليين والفرس والرومان والفتوحات الإسلامية مروراً بالحكم العثماني وانتهاء بالغزو الفرنسي وعهد الإنتداب وقد كانت منطقة الجزيرة منذ القدم المعترك الذي وقفت فيه الجيوش المتصارعة بين الشرق والغرب وجهاً لوجه كما في أيام الفرس والرومان حيث كان موقعها المتوسط ملتقى الأقوام المنحدرين من الشمال مع تلك الأقوام الزاحفة من الجنوب أو القادمين من الشرق والغرب فاجتمعت فيها الوجوه والأزياء واللهجات والمذاهب والعادات والأعراق وتناوبتها الأيام بخيرها وشرها فمرت برخاء ومرت بشدة حتى جاءتها غزوات المغول فقتلت من قتلت وخربت ما خربت تلاها الاحتلال العثماني فأصبحت براري قفراء لأكثر من ستة قرون من الزمان ثم عادت إليها الحياة في قفزة سريعة حتى أصبح لنهضتها الأخيرة شأن كبير فهي تشكل اليوم الركيزة الهامة في الاقتصاد الوطني ، وذلك لما تنتجه من محاصيل زراعية إستراتيجية ولما تحتويها من ثروة حيوانية كبيرة إضافة لإنتاجها الهام من النفط والغاز.

أهم المدن فيها مدينة القامشلي ، ومدينة رأس العين .

تقع مدينة القامشلي على مقربة من سفح جبل طوروس على الحدود التركية يقابلها في الجهة الأخرى من الحدود مدينة نصيبين (التركية) ويمر فيها الطريق الذي يصل ما بين الموصل شرقا وحلب غربا ودير الزور والحسكة جنوباً وماردين وديار بكر شمالا ، أما تسمية القامشلي فلفظة تركية معناها الأرض كثيرة القصب لكثرة ما كان ينبت منه في نهر الجغجغ.

وتقع مدينة رأس العين في الشمال الغربي من الجزيرة السورية، ضمن محافظة الحسكة التي تقع في الشمال الشرقي سوريا، وتبعد مدينة رأس العين مسافة 85 كم عن مدينة الحسكة وتجاور الحدود التركية وتبلغ مساحتها 23 ألف كم مربع.

إن الأحاديث الشريفة تخبرنا بأن هناك هجوم من قبل الأتراك على سوريا وهذا الهجوم العسكري الكبير هو الذي سيتسبب بخروج الرايات الثلاثه الأصهب والأبقع والسفياني لتتصارع فيما بينها على الحكم في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا من قتال بين فئتين وهما طرابلس وبنغازي ، فيكون الحال في سوريا شبيه لما هو عليه الحال في ليبيا لكن الفرق هو اقتتال ثلاث فئات على الحكم والغلبة ستكون للسفياني الذي سيخرج في رجب عام 1436 هـ 2015مـ ، فالأحاديث الشريفة تخبرنا بخروج السفياني في شهر رجب وبنفس العام الذي يخرج فيه الأمام المهدي عليه السلام وهو عام 2015مـ وكلنا يعرف بأن تركيا هي إحدى أعضاء حلف الناتو (حلف شمال الأطلسي) ، فمنذ أن بدأت الثورات العربية في تونس ومصر واليمن والبحرين وليبيا حتى وصلت إلى سوريا بدأت تركيا بتغيير موقفها ولهجتها باتجاه سوريا وبدأت تتهم سوريا باستخدام العنف ضد المتظاهرين وبدأت تجمع المعارضين للحكم في سوريا وتعمل لهم المؤتمرات وتحاول توحيد صفوفهم لإسقاط نظام بشار الأسد في سوريا  وكأنها تتكلم بلسان الناتو (حلف شمال الأطلسي) وتعلن صراحة بأنها ستدخل بقواتها إلى سوريا بجانب قوات الناتو في حال طلب منها ذلك (وستفعل).

وكذلك تخبرنا الأحاديث بأن هذا الهجوم سيكون في سنة وتر (أي سنة فردية) أي في عام 2011 أو 2013 أو 2015م وقد يكون المقصود هو عام هجري وليس ميلادي أي في عام 1433 أو 1435 هـ وبنزول الترك أو أخوان الترك (حلف الناتو) الجزيرة السورية تكون راية السفياني على الأبواب ومن الملاحظ من الأحاديث بأن حاكم الشام يبقى في الحكم حتى خروج السفياني عام 2015مـ ثم بعد ذلك يغادرها ، ثم يغلب السفياني على كل من يحاربه ، ثم يحارب الترك في قرقيسيا فيهزمهم شر هزيمة ويقتل ما يقارب مئة ألف من الأتراك والأوربيين (حلف الناتو) ويكون النصر حليفه في هذه المعركة قبل أن يتجه إلى الكوفة في العراق.

وها هي الأحاديث المباركة تخبرنا وبكل وضوح نية هذه الدولة دخول منطقة الجزيرة في سوريا وقد تكلم السيد عبد الحليم خدام نائب الرئيس السوري الأسبق المنشق إن حلف الناتو ينوي التدخل في سوية عن طريق تركيا.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/templates/international2010.aspx?articleid=196802&zoneid=13

خدام للقناة الإسرائيلية الثانية: الناتو ينوي التدخل في سورية عن طريق تركيا : قال عبدالحليم خدام إن حلف الناتو ينوي التدخل في سورية عن طريق تركيا، كاشفا عن مشروع أوروبي لإسقاط الحكم في سورية، مشيرا إلى أن السلام مع إسرائيل هو ثمن هذه العملية.

وأقر خدام خلال لقاء له مع القناة الإسرائيلية الثانية، بدوره في أحداث سورية وفيما سماها حكومة الظل المدعومة أميركيا وأوروبيا، قائلا: إن النظام السوري سيسقط خلال شهر أو شهرين على ابعد تقدير.وبحسب القناة الإسرائيلية الثانية فإن خدام حرص على إجراء المقابلة مع القناة الإسرائيلية الثانية، حيث سافر لخمس ساعات من فرنسا إلى بروكسل لإجراء اللقاء.وتحدث خدام في المقابلة عن خطط لحلف الناتو للتدخل العسكري في سورية، وقال الصحافي الذي أجرى المقابلة هنريك تسمرمان، ردا على سؤال لمذيع أخبار قناة الثانية الإسرائيلية، لقد ابلغني خدام بأن الجيش التركي تلقى أوامر بالاستعداد لإمكانية الدخول إلى سورية في الأسابيع المقبلة على رأس قوة من الناتو من البريطانيين والفرنسيين والألمان وهناك نقطة أساسية فإن خدام يتلقى تمويلا من الأميركيين وكذلك المعارضة السورية في أوروبا.

http://www.watnnews.net/NewsDetails.aspx?PageID=3&NewsID=26101

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2011/05/15/176524.html

 

عودة الجولان للسيادة السورية

تشير الأحاديث الشريفة بأن الجولان المحتل سيعود إلى السيادة السورية قبل خروج السفياني عام 2015مـ ، حيث تشير بعض الأخبار الواردة في هذا الشأن بأن الأمام المهدي عليه السلام سيقاتل السفياني عند بحيرة طبرية، وبعد هزيمة السفياني يؤتى به إلى الأمام المهدي عليه السلام فيذبحه تحت شجرة أغصانها مدلاة في بحيرة طبرية ،،، وكلنا يعرف بأن بحيرة طبرية (بحر الجليل) تقع في الجولان المحتل وهذا يشير بأن عودة الجولان إلى السيادة السورية قبل خروج السفياني من الأمور المؤكدة ،، وكذلك تخبرنا بعض الأخبار بأن الأمام المهدي عليه السلام يستخرج تابوت السكينة من بحيرة طبرية وهذه الأمور مؤشر واضح لعودة الجولان المحتل للسيادة السورية قبل عام 2015مـ .

ففي الملاحم والفتن المجلد الثالث صفحة 108 الطبعة الأولى : وقال سأل الأحنف أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام وقال من أي قوم السفياني ؟ فقال أمير المؤمنين عليه السلام : هو من بني أمية وأخواله من كلب (عشيرة كلب) وهو عنبسة بن مرة بن كلب بن سلمة بن أمية بن عبد شمس أشد خلق الله شرا ، والعن خلق الله حيا وأكثر خلق الله ظلما فيخرج بخيله وقومه ورجله وجيشه مائة وسبعون ألف فينزل بحيرة طبرية فيسير إليه المهدي وعن يمينه جبرائيل وعن شماله ميكائيل وعزرائيل أمامه ، فيسير بهم في الليل، ويكمن بالنهار والناس يتبعونه، حتى يواقع السفياني (أي يحاربه) على بحيرة طبرية، فيغضب الله تعالى على السفياني فترشقهم الطير بأجنحتها (لعلها الطائرات المقاتلة) والجبال بصخورها (لعله بالزلزال) والملائكة بأصواتها ، ولا تكون ساعة حتى يهلك الله أصحاب السفياني كلهم ولا يبقى على الأرض غيره وحده (أي السفياني) فيأخذه المهدي، فيذبحه تحت الشجرة التي أغصانها مدلاة على بحيرة طبرية ويملك (أي المهدي) مدينة دمشق.

إنشاء دولة فلسطين

وكذلك تخبرنا الأحاديث المباركة بأنه سيكون للفلسطينيين دولة مستقلة قبل خروج الأمام المهدي عليه السلام وسبب إنشاء هذه الدولة هو طرد عرب 48 من داخل الأراضي الإسرائيلية كي يتمكنوا من ان يأتوا باليهود الذين يعيشون خارج إسرائيل ويرفضون دخولها ما دام الفلسطينيون يعيشون فيها وهذه طبعا نصرة وتأييد لقائدهم المنتظر الأعور الدجال ، حيث يريدون من يهود العالم كله دخول إسرائيل لنصرة أعورهم الدجال الموعود كي يتوجوه ملك على كل الدنيا .

فعن أبي عبد الله عليه السلام قال: السفياني من المحتوم وخروجه في رجب ، ومن أول خروجه إلى آخره خمسة عشر شهراً ، ستة أشهر يقاتل فيها ، فإذا ملك الكور الخمس ملك تسعة أشهر، ولم يزد عليها يوماً).

وعن هشام بن سالم ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إذا استولى السفياني على الكور الخمس فعُدُّوا له تسعة أشهر . وزعم هشام أن الكور الخمس هي دمشق وفلسطين والأردن وحمص وحلب .

وعن عبد الله بن أبي منصور البجلي قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن اسم السفياني فقال: وما تصنع باسمه؟ إذا ملك كور الشام الخمس: دمشق وحمص وفلسطين والأردن وقنسرين ، فتوقعوا عند ذلك الفرج، قلت: يملك تسعة أشهر؟ قال: لا ولكن يملك ثمانية أشهر لا يزيد يوماً .

وقنسرين هي مدينة أثرية تابعة لمحافظة حلب في سوريا .

فمن الملاحظ من الأحاديث الشريفة إنشاء دولة فلسطين قبل خروج السفياني ،، وسيعمل السفياني على توحيد بلاد الشام كلها تقريبا تحت حكمة من ضمنها أحتلاله للأردن ايضا وليس فقط سوريا وفلسطين ،،، فالملاحظ من الأحاديث الشريفة بأن السفياني سيسقط حكومة كل من الأردن وفلسطين (الضفة الغربية) وضمها في دولة كبيرة قبل دخوله إلى العراق ليسقط الحكم فيها أيضا وبعدها سيتجه بجيشه إلى المملكة العربية السعودية إلى المدينة المنورة تحديدا لقتل الأمام المهدي عليه السلام ،،، فيخرج الأمام منها متوجها إلى مكة ، فيتبعه جيش السفياني حتى إذا كانوا في بيداء المدينة من ذي الحليفة خسف بهم (وهي معجزة الخسف) وبذلك يكون السفياني قد اسقط حكومة كل من سوريا والأردن والعراق وفلسطين والسعودية ،، ويكون بذلك قد وفر على الأمام المهدي عليه السلام مشقة إسقاط هذه الأنظمة ،،، ويكون قد هيئة للأمام المهدي عليه السلام دون أن يدري. (رب ضارة نافعة) .كما يقول الله تبارك وتعالى

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ

فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا (19) صدق الله العلي العظيم

 

دخول قوات غربية إلى مصر

إن الأحاديث التي وردت في أحداث مصر عند قرب ظهور صاحب العصر والزمان عليه السلام متعدد فمنها ، تملك الكفار الأنهار الخمسة التي بشر الله تبارك وتعالى بها رسوله صلى الله عليه وآله وسلم ، ومنها خراب مصر من جفاف النيل ، ومنها دخول قوات غربية إلى مصر قبل خروج السفياني ، ومنها غلبة القبط على أطراف مصر ، وهذه الأحاديث تدل على حدوث أمور وأحداث مهمة في مصر قبل ظهور الأمام المهدي عليه السلام .

أولا سأذكر هذه الأحاديث مع مصادرها

عن حذيفة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إذا خرجت السودان طلبت العرب ينكشفون حتى يلحقوا ببطن الأرض أو ببطن الأردن ، فبينما هم كذلك إذ خرج السفياني بستين وثلاثمائة راكب ، يأتي دمشق .....(كتاب عقد الدرر في أخبار المنتظر الحديث رقم 128)

وعن حذيفة اليماني عن جابر الأنصاري عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم انه كان ذات يوم جالسا بين أصحابه إذ هبط عليه جبرائيل عليه السلام فقال : السلام يقرؤك السلام ويخصك بالتحية والإكرام بالسلام فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، يا أخي جبرائيل وما السلام ، قال هي الخمسة الأنهر سيحون وجيحون والفراتان ونيل مصر، وقد جعلت هذه الخمسة الأنهر لك ولأهل بيتك وشيعتك ويقول وعزتي وجلالي كل من شرب منها قطرة واحدة وقام الخلائق للحساب يوم الحساب ، لن أدخل الجنة أحدا إلا من رضيت عنه وجعلته من مائها في حل ، فعند ذلك تهلل وجه النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقال ، يا أخي لوجه ربي الحمد والشكر فقال له جبرئيل ، أبشرك يا رسول الله بالقائم من ولدك لا يظهر حتى يملك الكفار الخمسة الأنهر فعند ذلك ينصر الله أهل بيتك على أهل الضلال ولم يرفع لهم راية أبدا إلى يوم القيامة ، فسجد النبي صلى الله عليه وآله وسلم شكرا ، وأخبر المسلمين وقال لهم ، بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ ، فسئل عن ذلك فقال ، هي الخمس الأنهر التي جعلها الله لنا أهل البيت وهي سيحون وجيحون والفراتان ونيل مصر ، إذا ملكت الكفار الخمس ملك الإسلام شرقا وغربا ، وذلك الوقت ينصر الله أهل بيتي على أهل الضلال ولم يرفع لهم راية أبدا إلى يوم القيامة . (الملاحم والفتن لابن طاووس)

وعن عمار ابن ياسر أنه قال : إن دولة أهل بيت نبيكم في آخر الزمان ، ولها أمارات  فاذا رأيتم فالزموا الارض وكفوا حتى تجيئ أماراتها ، فاذا استثارت عليكم الروم والترك ، وجهزت الجيوش ومات خليفتكم الذي يجمع الاموال ، واستخلف بعده رجل صحيح ، فيخلع بعد سنين من بيعته ويأتي هلاك ملكهم من حيث بدا ، ويتخالف الترك والروم وتكثر الحروب في الارض ، وينادي مناد عن سور دمشق : ويل لاهل الارض من شر قد اقترب ، ويخسف بغربي مسجدها حتى يخر حائطها ويظهر ثلاثة نفر بالشام كلهم يطلب الملك رجل أبقع ، ورجل أصهب ورجل من أهل بيت أبي سفيان ، يخرج في كلب ، ويحضر الناس بدمشق ، ويخرج أهل الغرب إلى مصر ، فاذا دخلوا فتلك أمارة السفياني ، ويخرج قبل ذلك من يد عو لآل محمد عليهم السلام وتنزل الترك الحيرة ، وتنزل الروم فلسطين ، ويسبق عبدالله حتى يلتقي جنود هما بقرقيسا على النهر ، ويكون قتال عظيم ، ويسير صاحب المغرب فيقتل الرجال ويسبي النساء ثم يرجع في قيس حتى ينزل الجزيرة السفياني فيسبق اليماني ويحوز السفياني ما جمعوا ، ثم يسير إلى الكوفة فيقتل أعوان آل محمد صلى الله عليه واله ويقتل رجلا من مسميهم ثم يخرج المهدي على لوائه شعيب بن صالح فاذا رأى أهل الشام قد اجتمع أمرها على ابن أبي سفيان التحقوا بمكة فعند ذلك ، يقتل النفس الزكية وأخوه بمكة ضيعة ، فينادى مناد من السماء : أيها الناس ! إن أميركم فلان وذلك هو المهدي الذي يملا الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا  (بحار الأنوار 52/208)

عندما بدأت مشكلة (دارفور في السودان) كنت اعتقد في بداية الأمر بأن التدخل الأمريكي في دارفور سببه انتخابات الرئاسة الأمريكية وان الرئيس الأمريكي بوش يريد بذلك كسب أصوات الأمريكيين السود المندحرون من أصول افريقية ، لاكن هذا الأمر استمر حتى بعد فوز الرئيس الأمريكي بولاية ثانية ، فقد قام مجلس الأمن الدولي بتاريخ 31أغسطس 2006م بإصدار قرار رقم 1706 القاضي بإرسال قوات حفظ سلام إلى دارفور في السودان الذي رفضه السودان بشدة ، واحتفال المجلس اليهودي الأمريكي للعلاقات العامة بواشنطن لمدة عشرة أيام ابتهاجا بصدور القرار 1706 وكنت أتساءل في نفسي ما علاقة اليهود بأحداث دارفور ولماذا يحتفلون .

واتهام الإدارة الأمريكية الحكومة السودانية بأحداث دارفور وأوهام العالم بأن إقليم دارفور بحاجة إلى تدخل إنساني عاجل لإنقاذه ، وكأن الولايات المتحدة الأمريكية ذات القلب الرحيم تريد بسكان دارفور بأن يعيشوا بسلام ودون مآسي وان قلبها يتقطع على العالم الأفريقي ، فكم من محن ومآسي أصابت السودان في السابق ولم يتحرك الغرب لمساعدتها .

ولاحظ أخي إن كان غزو أفغانستان والعراق سببهما الإرهاب وأسلحة الدمار الشامل ، وهذا الأمر بالطبع لا ينطبق على السودان لان السودان لا تملك أسلحة دمار شامل  فكان التدخل الإنساني هو البديل عن أسلحة الدمار الشامل .

فلو ادعت الولايات المتحدة بأن السودان يمتلك أسلحة دمار شامل ويهدد الأمن القومي الأمريكي ، فهذا الأمر سيكون مكشوف للشعب الأمريكي وللعالم ولن يجدي نفعا في مجلس الأمن ، والسؤال هنا ما هو السر الأهتمام بقضية دارفور؟

أمام الجواب على هذا فنجده عند من أمرنا الله تبارك وتعالى بأتباعهم وهم محمد وآله محمد عليهم الصلاة والسلام .

الأمر الأول

كما روي في الأحاديث الشريفة بأن الكفار سيمتلكون الأنهر الخمسة سيحون وجيحون وهما نهران في خوارزم التي تسمى الآن كازاخستان كما ترونه في هذا الرسم والفراتان وهما ينبعان من تركيا ويمتدان إلى سوريا والعراق وآخرهم هو نيل مصر .

وقد امتلك الكفار الأنهر الأربعة ولم يتبقى سوى نهر النيل ، حيث قامت تركيا وبدعم واضح من الولايات المتحدة وإسرائيل  بإنشاء 22 سدا على هذه الأنهار للتحكم فيها (سد أتاتورك) ، فقل منسوب المياه في نهري دجلة والفرات في سوريا والعراق بشكل كبير وواضح ، ويستخدم أيضا كورقة للضغط على سوريا والعراق ، فنهرا دجلة والفرات هما عصب الحياة في هذين البلدين ، وقد اتفقت تركيا وإسرائيل على تزويد إسرائيل بمياه نهري سيحون وجيحون الذين يصبون في البحر الأبيض المتوسط وقد سمي هذا المشروع بمشروع (أنابيب السلام) ، وكذلك مدينة خوارزم كانت في السابق جزء من الدولة العباسية وهي الآن تابعة لروسيا ، ولم يتبق إلا نهر النيل العظيم فكان لا بد من محاصرة مصر وقطع الماء عنها عن طريق دخول أراضي السودان ، فكانت مشكلة دارفور هي باب الدخول إلى نهر النيل ، حتى إن اليهود شعارهم (إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات) .

والكل يعرف مدى الحقد الذي يكنه اليهود لمصر بعد حرب أكتوبر ، فقد هدد اريال شارون مصر مرارا بقصف السد العالي في منطقة أسوان في جنوب مصر بالصواريخ إن حدثت حرب ثانية بين البلدين ، وقد قامت إسرائيل بتطوير صواريخها لتكون قادرة على تدمير السد العالي وقد أطلقت على هذه الصواريخ اسم (صواريخ السلام) (سبحان الله) .... فكلمة السلام هي الاسم الذي أطلقة الله تبارك وتعالى على هذه الأنهار الخمسة كما جاء في الحديث الشريف .

الأمر الثاني

التدخل المباشر في مصر ، فإذا كانت قضية اللاجئين في دارفور هي السبب لاحتلال السودان ، فان ملف الأقباط في مصر سيكون جاهز قريبا ، فالأقباط في مصر يصورون أنفسهم بأنهم أقلية مضطهدة تهاجم كنائسها وتحرق ممتلكاتها ولا يدعم مرشحها فقط كونه مسيحيا ينتمي إلى الأقلية ، وبالتالي هم محرومون من ممارسة حقوقهم السياسية والدينية بحرية ، وتسويق هذا الأمر في الغرب من خلال ما يسمى بأقباط المهجر ، وهذا الملف سيكون جاهز بعد سقوط حكومة السودان واستيلاء الولايات المتحدة على هذا البلد بالتعاون مع المتمردين وتشكيل حكومة موالية لواشنطن من المتمردين وبالتالي نقل السيناريو العراقي إلى السودان .

وقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم إذا خرجت السودان طلبت العرب  .

يدل على حدوث أمر ما كبير في السودان ، وبعدها يكون ظهر مصر مكشوف للولايات المتحدة .

وحسب اعتقادي سيكون دخول القوات الأمريكية أو ما يسمى قوات الأمم المتحدة إلى مصر نهاية عام 2014م أو بداية عام 2015م وذلك لما جاء في الحديث المروي عن عمار بن ياسر رضي الله تعالى عنه (ويخرج أهل الغرب إلى مصر ، فاذا دخلوا فتلك أمارة السفياني ) أي أن دخول القوات الغربية إلى مصر سيكون قبل خروج السفياني بفترة بسيطة ، بل إن دخولهم لمصر هو الأمارة على خروج السفياني .

فالواضح من الأحاديث الشريفة إن هناك أربعة رايات تخرج قبل الأمام المهدي عليه السلام ، راية يمانية وراية مصرية وراية خراسانية وراية سفيانية .

منها ثلاثه رايات موالية للأمام عليه السلام وهي الراية اليمانية والمصرية والخراسانية أما الراية الرابعة السفيانية تكون معادية للأمام عليه السلام ، فقد ذكر العلامة المجلسي في البحار عن محمد بن مسلم قال ( يخرج قبل السفياني مصري ويماني) 52/210 ، فالسفياني آخر الرايات ويخرج قبله راية مصرية وراية يمانيه ولكن من غير المعروف متى ستخرج الراية في مصر واليمن لكن المؤكد إنها قبل خروج السفياني عام 2015م .

وبخروج الراية المصرية الموالية للأمام المهدي عليه السلام تكون إسرائيل قد فقدت أحد أكبر حلفائها في الشرق الأوسط وستكون خائفة جدا على حدودها مع مصر في شبه جزيرة سيناء فستسعا جاهدة عن طريق حلفائها في أوربا والولايات المتحدة الأمريكية ومجلس الأمن لأدخال قوات حفظ سلام في شبه جزيرة سيناء كي يقوموا بحماية حدودها مع مصر كما هو الحال في لبنان ، وهنا نفهم كلام عمار بن ياسر رضي الله تعالى عنه (ويخرج أهل الغرب إلى مصر ، فإذا دخلوا فتلك أمارة السفياني ) . والله أعلم

وقد اشار "دوا سيزار" المحلل السياسي والعسكري بصحيفة "ليبراسيون" الفرنسية عن أبرز الدوافع "الخفية" للولايات المتحدة من وراء محاولاتها نشر قوات دولية في إقليم دارفور، وتتمثل في مساعيها الرامية لغزو مصر في عام 2015م.

الخبر على هذا الموقع

http://www.alwatan.com.sa/daily/2006-09-07/writers/writers07.html

http://www.almshaheer.com/modules.php?name=News&file=article&sid=11713

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=23418&Page=1

خروج الخراساني في إيران عام 2009 ميلادية

الأحاديث الواردة في السيد الخراساني كثيرة فمنها ما يحدد موعد ظهوره قبل الإمام عليه السلام باثنان وسبعون شهرا أي  قبل ظهور المهدي عليه السلام بست سنوات ومنها ما يحدد ظهوره في نفس السنة التي يظهر فيها الإمام عليه السلام .

 فعن محمد بن الحنفية قال: (تخرج راية سوداء لبني العباس ، ثم تخرج من خراسان سوداء أخرى قلانسهم سود وثيابهم بيض، على مقدمتهم رجل يقال له شعيب بن صالح أو صالح بن شعيب من بني تميم ، يهزمون أصحاب السفياني ، حتى تنزل ببيت المقدس ، توطئ للمهدي سلطانه ، يمد إليه ثلاث مائة من الشام ، يكون بين خروجه وبين أن يسلم الأمر للمهدي اثنان وسبعون شهراً). (مخطوطة ابن حماد ص 84 و74)

وهناك أحاديث أخرى تحدد ظهوره في نفس السنة التي يظهر فيها السفياني واليماني وهي السنة التي يظهر فيها الإمام المهدي عليه السلام .

فعن الإمام الصادق عليه السلام قال: (خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد ، في يوم واحد . وليس فيها بأهدى من راية اليماني يهدي إلى الحق) (البحار:52/210)

وعن الإمام الباقر عليه السلام قال: (خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة في شهر واحد ، في يوم واحد . نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا . فيكون البأس من كل وجه . ويل لمن ناواهم . وليس في الرايات أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم) (البحار:52/232)

فعلى أي حال إذا كان ظهور السيد الخراساني قبل الإمام عليه السلام  بست سنوات كما في الحديث الأول فسيكون إن شاء الله تعالى في عام 2009 م

2015 - 2009 = 6 سنوات

والغريب في الأمر إن عام 2009 م  هو عام الانتخابات في إيران حيث إن الرئيس الإيراني الحالي السيد محمود احمدي نجاد قد فاز في الانتخابات الإيرانية عام 2005م  وستكون الانتخابات القادمة عام 2009 م أي قبل ست سنوات من عام ظهور الإمام المهدي عليه السلام فهل سيكون الرئيس القادم لإيران هو السيد الخراسان ..... الله اعلم.

وأما إذا كان موعد ظهور السيد الخراساني في السنة التي يخرج فيها السفياني  كما هو الحال في الحديث الثاني فأن ذلك سيكون عام 2015 م  1436 هجرية في شهر رجب والله اعلم .

تم إضافة هذا التوضيح بتاريخ 28-9-2011م.

وإذا أردنا أن نبحث في الحديث الذي يقول إن الرايات الثلاثة في سنة واحدة في شهر واحد في يوم واحد سنعرف أكثر بأن هناك رابط مشترك يربط هذه الرايات الثلاثة بعضها ببعض ألا وهو اشتراكهم في اليوم والشهر والسنة كما سأبينه لكم الآن .

فعن الإمام الصادق عليه السلام قال: (خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد ، في يوم واحد . وليس فيها بأهدى من راية اليماني يهدي إلى الحق (البحار:52/210)

وعن الإمام الباقر عليه السلام قال: (خروج السفياني واليماني والخراساني في سنة واحدة في شهر واحد ، في يوم واحد . نظام كنظام الخرز يتبع بعضه بعضا . فيكون البأس من كل وجه . ويل لمن ناواهم . وليس في الرايات أهدى من راية اليماني ، هي راية هدى ، لأنه يدعو إلى صاحبكم) (البحار:52/232)

السفياني يشير إلى سورية واليماني يشير إلى اليمن والخراساني يشير إلى إيران ، والحديث يشير إلى قادة موعودين يحكمون هذه البلاد بعد سقوط القادة الذين يحكمون هذه البلاد قبل خروج الرايات الثلاثة الموعودة ، ومن خلال بحثي عن تفسير هذا الحديث الشريف وجدت بأن هناك رابط مشترك يشير بشكل أو بآخر إلى المعنى السليم لهذا الحديث كما يلي.

الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد استلم الحكم بتاريخ 17 - 7- 2000م لمدة 7 سنوات وتم تجديد الحكم له في 17 - 7 -2007م  لولاية ثانية مدتها 7 سنوات تنتهي عام 2014م.

http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=1063582

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_6902000/6902783.stm

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF

الرئيس اليمني علي عبد الله صالح استلم الحكم بتاريخ بتاريخ 17 - 7- 1978م ويحتفل بهذا اليوم من كل عام في اليمن .

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%8A_%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87_%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%AD

أما في إيران فقد ولد سماحة آية الله السيد علي الخامنئي المرشد الأعلى في إيران بتاريخ 17 - 7 -1939م في مدينة مشهد.

وهذا يفسر معنى الحديث إن الرايات الثلاثة في يوم واحد في شهر واحد  فقد اشترك قادة هذه الدول الثلاثة والتي تمثل الرايات الثلاثة الموعودة في اليوم (17) وفي الشهر (7) وتبقى السنة التي يتركون فيها مناصبهم لخروج الرايات الثلاثة الموعودة وهو عام (2015م) ، وهذا يفسر معنى الحديث الشريف الذي يشير إلى وجود رابط مشترك بين هذه الرايات الثلاثة وهو اليوم والشهر والسنة وهذا الأمر ينطبق على التاريخ 17-7 فكل من القادة الثلاثة قد اشترك في هذا التاريخ ولم يتبقى سوى العام الذي يغادرون فيه مناصبهم لخروج الرايات الثلاثة الموعودة ، ارجوا أن لا يفهم كلامي هذا خطأ ، أنا لا أقصد أبدا بأن القادة الثلاثة سيتركون مناصبهم في يوم واحد وشهر واحد بل أعني إنهم في سنة واحدة 2015م فقد سبق وان اشتركوا في اليوم والشهر ولم يتبقى سوى العام ، وهذا يدل على إن هذه الرايات الثلاثة باقون في أماكنهم حتى عام 2015م والله أعلم.

خروج اليماني من اليمن عام 2015 ميلادي 1436 هجرية

الأحاديث الواردة عن أهل البيت عليهم السلام عن اليماني وثورته كثيرة وهي تؤكد حتمية حدوث هذه الثورة الممهدة لدولة الأمام المهدي عليه السلام ، وتشير الروايات بأن حدوث هذه الثورة سيكون في نفس السنة التي يخرج فيها السفياني .

فعن أبي عبدالله الصادق عليه السلام قال : خمس قبل قيام القائم عليه السلام : اليماني والسفياني والمنادي ينادي من السماء وخسف بالبيداء وقتل النفس الزكية .(البحار:52/203)

وعن هشام بن سالم ، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : اليماني والسفياني كفرسي رهان .(البحار:52/253)

وعن الإمام الصادق عليه السلام قال: (خروج الثلاثة الخراساني والسفياني واليماني في سنة واحدة في شهر واحد ، في يوم واحد . وليس فيها بأهدى من راية اليماني يهدي إلى الحق) (البحار:52/210)

وعن هشام بن الحكم أنه لما خرج طالب الحق قيل لأبي عبد الله عليه السلام (أي الإمام الصادق): (أترجو أن يكون هذا اليماني؟ فقال : لا . اليماني يتوالى علياً ، وهذا يبرأ منه) (البحار:52/275)

وفي بشارة الإسلام ص187 (ثم يخرج ملك من صنعاء اسمه حسين أو حسن ، فيذهب بخروجه غمر الفتن ، يظهر مباركاً
زاكياً ، فيكشف بنوره الظلماء ، ويظهر به الحق بعد الخفاء).

وجاء في بعض الروايات عن المهدي عليه السلام أنه (يخرج من اليمن من قرية يقال لها كرعة) . (البحار: 52/380)

وكرعة قرية في منطقة بني خَوْلان باليمن قرب صعدة ، أي أن مبدأ هذه الثورة اليمانية سيكون منها .

وقد لفت انتباهي الأحداث التي حدثت في اليمن بين رجل الدين الشيعي حسين بدر الدين الحوثي وبين الحكومة اليمنية عام 2004 م وهي مستمرة رغم مقتل حسين الحوثي .

والغريب أن أبرز التهم التي أثيرت ضد الحوثي انه يروج لكتب الضلال ، وتبين أن كتب الضلال المقصودة ليست إلا كتاب الغدير ، وكتاب المراجعات ، وكتاب عصر الظهور للشيخ الكوراني وكتب شيعيه أخرى...!!! 

وكلام الأمام أبي عبدالله الحسين عليه السلام واضح المعنى ، إذ وصفه بأنه يتوالى عليا ، وهذا يدل على انه شيعي اثنا عشري ، إذ لا يمكن لرجل لا يؤمن الأئمة الأثنى عشر عليهم السلام أن يكون ممهد لدولة الأمام المهدي عليه السلام ، فالزيدية في اليمن لا تؤمن بولاية كل الأئمة عليهم الصلاة والسلام ، وهذا الأمر ينافي ولاية علي بن أبي طالب عليه السلام ، إذ لا يمكن ولاية بعض الأئمة وترك البعض الآخر .

 ولعل هذه الصفات هي بعينها التي وصفه بها الإمام عليه السلام في هذه الرواية : عن هشام بن الحكم أنه لما خرج طالب الحق قيل لأبي عبد الله عليه السلام (أترجو أن يكون هذا اليماني ؟ فقال : لا . اليماني يتوالى علياً ، وهذا يبرأ منه) فاليماني أثني عشريا من مذهب أهل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم ... وفتحت ضده أكثر من حرب أولها من الدولة ، وأخرى من الوهابية والسلفية .

يبلغ حسين بدر الدين الحوثي من العمر 45 عاماً تقريباً، وهو من مواليد محافظة صعدة، الواقعة على مسافة 240 كيلومتراً إلى الشمال من العاصمة صنعاء، ووالده بدر الدين الحوثي، أحد أبرز المراجع الدينية في اليمن ، وسبق أن دخل الحوثي في خلاف شديد مع علماء الزيدية، المناهضين لخط الإمامة الإثني عشرية، وعارض باجتهاداته العلمية بشدة فتوى علماء الزيدية التاريخية، قبل عدة سنوات، ويُعرف عن بدر الدين الحوثي الذي يلقب "بالعلامة" في اليمن كلقب ديني، مخالفته لكثير من مراجع الزيدية في اليمن، بالنسبة للموقف من الأمامية الإثني عشرية، حيث يعتقد بالتقارب بين الزيديّة والأمامية الجعفرية، بل يرى الاتفاق بينهما في الأصول المهمة.

ويجمع بدر الدين الحوثي بعضاً من المسائل التي توافق أو تقارب فيها الزيدية والأمامية في كتيبه "الزيدية في اليمن" ، وعرف عن الحوثي بمساجلة ومناظرة المخالفين لاجتهاداته، قديما وحديثا عبر مؤلفاته ، وكان ابنه حسين بدر الدين الحوثي، المتأثر بقوة بأفكار واجتهادات والده، وربما ذهب أبعد من ذلك حيث أسهم بفعالية مع رموز وشخصيات مثقفة منتمية إلى المربع المسمى بالزيدي بتأسيس "حزب الحق" عام 1990، ونجح في أول انتخابات نيابية عام 1993 عن محافظة صعدة .

وتثير ظاهرة "الحوثي" أكثر من علامة استفهام، فلماذا تفجرت الأحداث فجأة ، وبالتحديد بعد عودة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من الولايات المتحدة الأمريكية مباشرة؟ ولماذا كان الرد على الظاهرة بهذه القوة العنيفة ، وباستخدام أسلحة ثقيلة كما لو أنها تقاتل قوات مسلحة تابعة لدولة أجنبية .

وهذا الأمر يدل على أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعلم علم اليقين بأن هناك من سيظهر في اليمن من المذهب الشيعي الجعفري الأثنى عشري (مذهب أهل البيت عليهم السلام) ليمهد للمهدي سلطانه كما ذكر في كتبهم وكتب المسلمين ، فقامت بضرب هذه الحركة والقضاء على قائدها الحوثي خوفا منها أن تصل إلى الحكم وتسيطر على البلاد .

وإذا رجعنا إلى الأحاديث الواردة عن أهل البيت عليهم السلام سنجد بأن اليماني سيظهر قريبا وانه ظهوره مع السفياني من المحتوم ، وهذا يدل على أن حركة الحوثي ما هي إلا حركة ممهدة لظهور السيد اليماني . والله اعلم

وبما ان الأحاديث الشريفة تشير الى ان خروج اليماني والسفياني في نفس السنة فعليها يكون خروج اليماني عام 2015 ميلادية فعن الإمام الصادق عليه السلام قال (يخرج قبل السفياني مصري ويماني) فالسفياني آخر الرايات أي ان خروج السفياني واليماني في نفس العام لكن خروج اليماني يسبق السفياني والله اعلم.

وهذه بعض المواقع التي تتحدث عن قصة حسين بدر الدين الحوثي وجماعته .

http://www.alarabiya.net/Articles/2004/07/10/4917.htm

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_3881000/3881937.stm

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_3643000/3643604.stm

 

الحرب العالمية الثالثة عام 2014 ميلادية 1435 هجرية

لقد عرفنا إن الإمام عليه السلام سيخرج في عام 2015م  1437هجرية وان العذاب الذي سينزل على الولايات المتحدة الأمريكية سيكون عن طريق الكويكب القادم عام 2019م أي بعد ظهور الإمام عليه السلام بأربع سنوات فكيف سيتمكن الإمام عليه السلام من السيطرة على منطقة الشرق الأوسط والدول العربية والإسلامية في ظل وجود قوي كبيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا و.......الخ  الجواب نجده عن أهل البيت عليهم السلام كما يلي.

فعن أمير المؤمنين عليه السلام قال: (بين يدي القائم موت أحمر وموت أبيض . وجراد في حينه وجراد في غير حينه كألوان الدم . فأما الموت الأحمر فالسيف . وأما الموت الأبيض فالطاعون) . (الإرشاد للمفيد ص 405 والغيبة للطوسي277)

فكلمة (بين يدي القائم) تدل على حدوثها قريبا جدا من سنة ظهور الإمام المهدي عليه السلام .

وعن الإمام الباقر عليه السلام قال: (لا يقوم القائم إلا على خوف شديد وزلازل وفتنة وبلاء يصيب الناس، وطاعون قبل ذلك ، ثم سيف قاطع بين العرب ، واختلاف بين الناس، وتشتت في دينهم ، وتغير في حالهم ، حتى يتمنى المتمني الموت صباحا ومساء من عِظَم ما يرى من تكالب الناس وأكلهم بعضهم بعضاً). (كمال الدين للصدوق ص 434)

وعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه: (أن النبي صلى الله عليه وآله ذكر فتنة تكون بين أهل مشرق والمغرب وقال: فبينا هم كذلك يخرج عليهم السفياني من الوادي اليابس في فوره ذلك ، حتى ينزل دمشق . فيبعث جيشين جيشا إلى المشرق ، وآخر إلى المدينة ، حتى ينزلوا بأرض بابل من المدينة الملعونة فيقتلون أكثر من ثلاثة آلاف ويغصبون أكثر من مئة امرأة ويقتلون بها ثلاث مئة كبش من بني (فلان) العباس . ثم ينحدرون إلى الكوفة فيخربون ما حولها . ثم يخرجون متوجهين إلى الشام فتخرج راية هدى فتلحق ذلك الجيش ، فيقتلونهم ولا يفلت منهم مخبر ، ويستنقذون ما في أيديهم من السبي والغنائم .  ويحل الجيش الثاني بالمدينة فينهبونها ثلاثة أيام بلياليها ، ثم يخرجون متوجهين إلى مكة حتى إذا كانوا بالبيداء بعث الله جبرائيل فيقول يا جبرائيل اذهب فأبدهم . فيضربها برجله ضربة يخسف بهم عندها، ولا يفلت منهم إلا رجلان من جهينة). (البحار:52/ 186).

ومن خطبة لسيدنا ومولانا أمير المؤمنين عليه السلام تسمى المخزون قال فيها .

(إن أمرنا صعب مستصعب لا يحتمله إلا ملك مقرب أو نبي مرسل أو عبد امتحن الله قلبه للإيمان لا يعي حديثنا إلا حصون حصينة ، أو صدور أمينة أو أحلام رزينة يا عجبا كل العجب بين جمادي ورجب . فقال رجل من شرطة الخميس : ما هذا العجب يا أمير المؤمنين ؟ قال : ومالي لا أعجب وسبق القضاء فيكم وما تفقهون الحديث ، إلا صوتات بينهن موتات ، حصد نبات ونشر أموات ، وأعجبا كل العجب بين جمادي ورجب . قال أيضا رجل يا أمير المؤمنين : ما هذا العجب الذي لا تزال تعجب منه قال ثكلت الآخر أمة وأي عجب يكون أعجب منه أموات يضربون هام الأحياء قال : أنى يكون ذلك يا أمير المؤمنين ، قال : والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ، كأني أنظر قد تخللوا سكك الكوفة وقد شهروا سيوفهم على مناكبهم ، يضربون كل عدو لله ولرسوله وللمؤمنين وذلك قول الله تعالى  " يا أيها الذين آمنوا لا تتولوا قوما غضب الله عليهم قد يئسوا من الآخرة كما يئس الكفار من أصحاب القبور " .

إلا يا أيها الناس - سلوني قبل أن تفقدوني إني بطرق السماء أعلم من العالم بطرق الأرض ، أنا يعسوب الدين وغاية السابقين ولسان المتقين ، وخاتم الوصيين ووارث النبيين ، وخليفة رب العالمين ، أنا قسيم النار ، وخازن الجنان ، وصاحب الحوض ، وصاحب الأعراف ، وليس منا أهل البيت إمام إلا عارف بجميع أهل ؟ ، وذلك قول الله تبارك وتعالى " إنما أنت منذر ولك قوم هاد " .

ألا يا أيها الناس سلوني قبل أن تشغر برجلها فتنة شرقية تطأ في خطامها بعد موت وحياة أو تشب نار بالحطب الجزل غربي الأرض ، رافعة ذيلها تدعو يا ويلها بذحلة أو مثلها. فإذا استدار الفلك ، قلت : مات أو هلك بأي واد سلك ............ويخرج بالموالي وضعفاء الناس والخيل فيسيرون إلى النخيلة بأعلام هدى ، فيكون مجمع الناس جميعا من الأرض كلها بالفاروق وهي محجة أمير المؤمنين وهي ما بين البرس والفرات ، فيقتل يومئذ فيما بين المشرق والمغرب ثلاثة آلاف من اليهود والنصارى ، فيقتل بعضهم بعضا فيومئذ تأويل هذه الآية " فما زالت تلك دعواهم حتى جعلناهم حصيدا خامدين " بالسيف وتحت ظل السيف . (البحار:52 /272/273/274).

 

وقوله عليه السلام : (قبل أن تشعر برجلها فتنة شرقية) يدل على أن بداية هذه الحرب من الشرق أي من البلاد الشرقية كالصين وكوريا الشمالية التي هي في خلاف دائم مع الولايات المتحدة بسبب الملف النووي الكوري الشمالي والصواريخ طويلة المدى التي تطورها كوريا الشمالية تحسبا لأي ضربة عسكرية عليها من قبل الولايات المتحدة التي تعتبرها إحدى دول محور الشر.

وقد يكون الخلاف بين الصين وتايوان هو سبب هذه الحرب حيث أن الصين تطالب بعودة تايوان (تايبيه الصينية) إلى الوطن الأم الصين رغم المحاولات التايوانية في الانفصال وإعلان تايوان دولة مستقلة ، وتايوان هي دولة في شرق القارة الآسيوية تأسست في بلاد الصين عام 1911م بعد خلع الإمبراطور الصيني الأخير ، والعجيب في هذا الأمر هو تاريخ تأسيس تايوان 1911م فهذا الرقم يمثل وعد الآخر كما بيناه لكم في الفصل الرابع في أحداث نيويورك ، لهذا فأنا أرجح بأن يكون سبب الحرب العالمية الثالثة المتوقعة هو مشكلة الصين وتايوان ، ونلاحظ أيضا دفاع الولايات المتحدة المستمر عن تايوان وتزويدها بالأسلحة بل وإقامة معاهدة دفاع عنها في حال حاولت الصين ضمها بالقوة ، ونلاحظ أيضا بأن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد جيدا لهذا الحرب بنشرها للدرع الصاروخي في أوربا ودول أخرى تحسبا لأي حرب نووية قادمة .

وقوله عليه السلام  (أو تشب نار بالحطب الجزل غربي الأرض) يدل على أن مركز تدميرها هو البلاد الغربية أي الولايات المتحدة وحلفائها وهذا يدل على إن الحرب العالمية ستكون شرارتها من المشرق وستجر وراءها حرب عالمية يشترك فيها أهل المشرق والمغرب أما المسلمون فسيكونون اقل الناس خسارة في هذه الحرب التي لا ناقة لهم فيها ولا جمل.

 

وقد لفت انتباهي الآية الكريمة التي ذكرها سيدي ومولاي أمير المؤمنين عليه السلام في خطبته (فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ) (15 سورة الأنبياء) تساوي في حساب الجُمَّل التقليدي 1435

ح + ت + ى + ج +ع + ل + ن + ا + ه + م + ح + ص + ي + د + ا + خ + ا + م + د + ي + ن

8+400+10+3+70+30+50+1+5+40+8+90+10+4+1+600+1+40+4+10+50 = 1435

وهذا هو عام الحرب القادمة ويقابله عام 2014 م أي أن الحرب ستكون في العام الذي يمر فيه النيزك على الأرض وفي اعتقادي إنها ستبدأ بعد مرور النيزك وهذه السنة التي تسبق ظهور الإمام عليه السلام وسيكون فيها الخوف والجوع بسبب هذه الحرب كما قال الإمام الصادق عليه السلام (قدام القائم موتان موت أحمر وموت أبيض ، حتى يذهب من كل سبعة خمسة).

وعن الإمام الباقر عليه السلام قال عن سنة الظهور (وتكثر الحروب في الأرض) .

وكذلك الحديث المروي عن حذيفة رضي الله عنه بأن النبي صلى لله عليه وآله وسلم قال بأن فتنة تكون بين أهل مشرق والمغرب وقال فبينا هم كذلك يخرج عليهم السفياني من الوادي اليابس في فوره ذلك ، حتى ينزل دمشق تدل على أن بداية هذه الحرب ستكون قبل ظهور السفياني بفترة قصيرة أي بعد مرور النيزك .

ولو فكرنا بالأمر قليلا لوجدناه أمرا عقلانيا حيث إن بداية حرب كبيرة بين دول قوية عظمى قبل ظهور الإمام عليه السلام بمدة بسيطة ستهيئ الأمر له حيث إنها ستجعل الدول العظمى مشغولة بالحرب وغير قادرة على الوقوف بوجه الإمام عليه السلام عند ظهوره ، وهذه الحرب ستستنزف موارد هذه الدول وستضعفهم إلى حد كبير يجعلهم غير قادرين على فتح جبهة أخرى في نفس الوقت ضد الإمام المهدي عليه السلام ، وهذا يدل على إن فتح الحجاز وباقي دول شبه الجزيرة العربية سيكون أثناء هذه الحرب وكذلك تحرير العراق والشام من قوات السفياني سيكون أيضا أثناء هذه الحرب والله اعلم .

وهناك أمر آخر أحب أن أبينه لكم .

لقد بحثت على شبكة الانترنت عن أمور قد تحدث عام 2015ميلادية / 1437هجرية وتكون مساعدة للأمام المهدي عليه السلام عند خروجه ، وتبعد عنه الولايات المتحدة الأمريكية العدو الأكبر للأمام عليه السلام عند خروجه وتجعل هذه الدولة غير قادرة على إرسال أي قوة عسكرية ولو صغيرة لمحاربة الإمام عليه السلام  ، فوجدت والحمد لله بأن هناك نيزكين ( صغيرين ) سيضربان الولايات المتحدة الأمريكية ، الأول سيكون في  نفس السنة والشهر الذي سيخرج به الإمام عليه السلام  والثاني سيكون في فبراير عام 2016م  .

لقد قلنا سابقا بأن الإمام عليه السلام سيخرج في 10/ محرم / 1437 هجرية ويقابله في التاريخ الميلادي 23 / أكتوبر / 2015م  ، والنيزك الأول سيصطدم بولاية (Mississippi) في أكتوبر عام 2015م أي في نفس الشهر والسنة الذي سيخرج فيها الإمام المهدي عليه السلام ،  وهذا النيزك وان كان حجمه كيلو مترا واحدا فقط  لكنه سيحدث دمار كبيرا جدا في الولاية وهو مصدر قلق وخوف شديد للولايات المتحدة .

وبعد أن تتعافى الولايات المتحدة من هذا النيزك الذي سيضربها في أكتوبر عام 2015م  ، سيضربها نيزك آخر اصغر بقليل من النيزك الأول في فبراير عام 2016م  وسيكون مكان سقوطه في الجزء الغربي من الساحل الغربي للولايات المتحدة (المحيط الهادي) وسيحدث موج مد عال جدا (تسونا مي) أسوء من التسونامي الذي ضرب اندونيسيا وتايلاند باعتراف علماء الفلك والجيولوجيا في الولايات المتحدة الذين يراقبون قدوم هذين النيزكين وكيف يمكن الحد من خطورتهم .

وهذا دليل آخر على أن السنوات القادمة ستشهد الكثير الكثير من الأحداث الساخنة والتي ادعوا الله تعالى بأن يمد في عمري كي أدرك الإمام عليه السلام وأرى دولة الحق كما سماها الصادق عليه السلام .

وهذا الخبر موجود على موقع قناة دسكفري ( Discovery ) على هذا الموقع .

http://www.exn.ca/video/?video=exn20040223-asteroid.asx

أو بإمكانك مشاهدته بالضغط 

وهناك بعض الأفلام القصيرة (مقابلات مع بعض علماء الفلك) موجودة على موقع قناة دسكفري ومواقع أخرى تتعلق ببعض النيازك التي تهدد الأرض والقادمة بعد ظهور الإمام عليه السلام قد تكون مفيدة لك إن أطلعت عليها على هذا الموقع .

http://www.exn.ca/dailyplanet/view.asp?date=6/26/2005#

ولو رجعنا إلى كلمة الحاخام قدوري الذي قال فيها بأن الرب تقدس أسمة سيدمر العالم بتسليطه الكوارث الكبرى على كافة دول العالم لأن ذلك هو القدر الذي أعده لهم  لعرفنا بأن أمر هذه النيازك معروف عند اليهود بل ومكتوب في كتبهم فقد أرسل الله لهم كثير من الأنبياء الذين اخبروهم عما سيحدث في آخر الزمان ، وقول الحاخام بأن "المسيح المخلص يوشك أن يظهر في الأرض المقدسة " هو علمه بأن المسيح عليه السلام سينزل إلى الأرض قريبا وان هذه النيازك القادمة إنما هي العلامات الدالة على ذلك . اضغط هنا

وهذا يدل على أن قدوم هذا العدد الكبير من النيازك لتدمير كثير من دول العالم في زمن قصير إنما هو آية من آيات الله الكبرى لتمكين الإمام المهدي وأخيه المسيح عليهما السلام في الأرض كما قال الله تعالى في كتابة الكريم .

بسم الله الرحمن الرحيم

وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ (5) وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُمْ مَا كَانُوا يَحْذَرُونَ (6) ...صدق الله العلي العظيم

وهنا نستذكر كلمة سيدي ومولاي أبا جعفر الصادق عليه السلام حيث قال : القائم منصور بالرعب مؤيد بالنصر ، تطوى له الأرض وتظهر له الكنوز ، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب ، ويظهر الله عز وجل به دينه ولو كره المشركون .
فلا يبقي في الأرض خراب إلا عمر ، وينزل روح الله عيسى بن مريم عليهما السلام  فيصلي خلفه ، فقلت له يا ابن رسول الله متى يخرج قائمكم ؟

 قال : إذا تشبه الرجال بالنساء ، والنساء بالرجال ، واكتفى الرجال بالرجال ، والنساء بالنساء وركب ذوات الفروج السروج ، وقبلت شهادات الزور ، وردت شهادات العدل واستخف الناس بالدماء ، وارتكاب الزنا ، وأكل الربا ، واتقي الأشرار مخافة ألسنتهم ، وخرج السفياني من الشام واليماني من اليمن ، وخسف بالبيداء ، وقتل غلام من آل محمد صلى الله عليه واله بين الركن والمقام اسمه محمد بن الحسن النفس الزكية وجاءت صيحة من السماء بأن الحق فيه ، وفي شيعته ، فعند ذلك خروج قائمنا(بحار الأنوار 52 \ 191) .

 

الصيحة في رمضان عام 1436 هجرية 2015 ميلادية

الصيحة في رمضان من المحتوم والأحاديث الواردة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته في الصيحة كثيرة ومتواترة وتحدد وقوعها في شهر رمضان المبارك ليلة الجمعة (يوم الخميس) ليلة الثالث والعشرين منه .

فعن أبي بصير عن أبي جعفر الباقر (عليه السلام) إنه قال(الصيحة لا تكون إلا في شهر رمضان، لأن شهر رمضان شهرُ الله وهي صيحة جبرائيل إلى هذا الخلق، ثم قال ينادي مناد من السماء باسم القائم، فيسمع من بالمشرق ومن بالمغرب، لا يبقى راقد إلا استيقظ ، ولا قائم إلا قعد ولا قاعد إلا قام على رجليه فزعاً من ذلك الصوت، فرحم الله من اعتبر بذلك الصوت فأجاب: فإن الصوت صوت جبرائيل الروح الأمين.

وقال (عليه السلام) الصوت في شهر رمضان في ليلة جمعة ليلة ثلاث وعشرين، فلا تشكوا في ذلك وأسمعوا وأطيعوا، وفي آخر النهار صوت إبليس اللعين ينادي ألا إن فلاناً قتل مظلوماً ليشكك الناس ويفتنهم، فكم في ذلك اليوم من شاك متحير قد هوى في النار، فإذا سمعتم الصوت في شهر رمضان، فلا تشكوا فيه إنه صوت جبرائيل، وعلامة ذلك أنه ينادي باسم القائم واسم أبيه عليهما السلام، حتى تسمعه العذراء في خدرها فتحرض أباها وأخاها على الخروج، وقال لا بدّ من هذين الصوتين قبل خروج القائم، صوت من السماء وهو صوت جبرائيل باسم صاحب هذا الأمر واسم أبيه، والصوت الذي من الأرض هو صوت إبليس اللعين، ينادي باسم فلان أنه قتل مظلوماً يريد بذلك الفتنة، فاتبعوا الصوت الأول وإياكم والأخير إن تفتتنوا به .. ثم قال (عليه السلام) بعد حديث طويل .. إذا اختلف بنو فلان فيما بينهم ، فعند ذلك فانتظروا الفرج، وليس فرجكم إلا في اختلاف بني فلان، فإذا اختلفوا فتوقعوا الصيحة في شهر رمضان وخروج القائم إن الله يفعل ما يشاء) . (غيبة النعماني ص170) (بحار الأنوار 52 /230) .

وعن أبي عبدالله عليه السلام قال : الصيحة التي في شهر رمضان تكون ليلة الجمعة لثلاث وعشرين مضين من شهر رمضان . (بحار الأنوار 52 \ 204)

وعن عبدالله بن سنان قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : إنه ينادي باسم صاحب هذا الأمر مناد من السماء : الأمر لفلان بن فلان ففيم القتال . (بحار الأنوار52/296)

لقد ذكر الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام على منبر الكوفة في خطبته (اللؤلؤة) علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام بقوله (وفي عقبها قائم الحق يسفر عن وجهه بين الأقاليم كالقمر المضيء بين الكواكب الدرية، ألا وإن لخروجه علامات عشرة، أولها طلوع الكوكب ذي الذنب) .(البحار:36/355).

لقد حدد الإمام علي عليه السلام عدد هذه العلامات وان أولها هو طلوع الكوكب ذي الذنب ، أي أن الصيحة في رمضان ستكون بعد مرور هذا المذنب القادم عام 2014م 1435هجري  وقبل ظهور الإمام المهدي عليه السلام عام 2015 م 1437 هجري .

وهناك رمضانيين اثنين فقط سيكونان في هذه الفترة ، الأول عام 1435 والثاني عام 1436 هجري ففي أي رمضان ستكون الصيحة ، الجواب نجده عن أهل البيت عليهم السلام كما يلي .

عن أبي عبدالله (الحسين) عليه السلام أنه قال: العام الذي فيه الصيحة قبله الآية في رجب، قلت: وما هي؟ قال: وجه يطلع في القمر، ويد بارزة.(بحار الأنوار 52/233)

وعن الإمام الصادق (عليه السلام) أنه قال: العام الذي فيه الصيحة ، قبله الآية في رجب. فقيل له: وما هي؟ قال: وجه يطلع في القمر، ويد بارزة تشير، والنداء الذي من السماء، يسمعه أهل الأرض، كل أهل لغة بلغتهم. (غيبة النعماني ص169 ، يوم الخلاص ص541)

هذه إشارة واضحة من الإمام أبي عبدالله الحسين عليه السلام ومن الإمام الصادق عليه السلام بأن المدة من ظهور العلامة الأولى (الكوكب ذو الذنب) والى خروج الإمام المهدي عليه السلام هي سنتان فقط بدليل قولهما عليهما السلام (العام الذي فيه الصيحة قبله الآية في رجب) أي أن الصيحة في رمضان ستكون في السنة الثانية عام 1436 هجرية أي بتاريخ 22/ رمضان / 1436 هجرية يوم الخميس ليله الجمعة .

وهذا يدل على أن الصيحة ستكون بعد خروج السفياني في الشام وفي أثناء حربة بدليل قول الإمام الحسين عليه السلام (ففيم القتال) .

وبإمكانك التأكد عبر هذا الرابط الذي من خلاله يمكنك تحويل التاريخ الميلادي إلى والهجري والعكس وستجد بأن تاريخ 22 من رمضان عام 1436 يصادف يوم الخميس وقد يصادف يوم الأربعاء حيث إن الأشهر العربية تعتمد على روئيت الهلال ويمكن أن تزيد أو تنقص يوما واحدا. والله اعلم

http://prayer.al-islam.com/convert.asp?l=eng

قتل النفس الزكية عام 1436هجرية 2015 ميلادية

تحدد الروايات الواردة عن أهل البيت عليهم السلام أحداثاً مفصلة وبشكل دقيق لما سيحدث من أمور وعلامات قبل ظهور الإمام المهدي عليه السلام  ومنها الروايات التي تشير إلى أن قتل النفس الزكية بين الركن والمقام سيكون قبل ظهور الإمام عليه السلام بخمسة عشرة ليله أي  في 25 من ذي الحجة كما يلي.

أخرج المفيد في الإرشاد عن أبي جعفر الباقر والشيخ في الغيبة والصدوق في إكمال الدين عن أبي عبد الله الصادق عليه السلام أنه قال (ليس بين قيام القائم عليه السلام وقتل النفس الزكية أكثر من خمس عشرة ليلة).

وعن الإمام الصادق عليه السلام قال: (قبل قيام القائم خمس علامات محتومات: اليماني، والسفياني، والصيحة، وقتل النفس الزكية، والخسف بالبيداء) (البحار: 52 /204).

وعن صالح مولى بني العذراء قال سمعت أبا عبدالله الصادق عليه السلام يقول (ليس بين قيام قائم آل محمد وبين قتل النفس الزكية إلا خمسة عشر ليلة) (البحار: 52 /203).

وبما إننا عرفنا بأن ظهور الإمام المهدي عليه السلام سيكون في العاشر من المحرم عام 1437 هجرية إذا سيكون قتل النفس الزكية بين الركن والمقام في 25 من ذي الحجة عام 1436 هجرية أي قبل خمسة عشرة ليلة من الظهور المقدس .والله اعلم

يأجوج ومأجوج هم اليهود في فلسطين

من الواضح أن يأجوج ومأجوج هم من البشر من أولاد آدم وحواء ولكنهم اشد منا طغيانا وشرورا ومفاسد وليس كما أشيع  في الأحاديث والروايات والأساطير الخرافية التي تشبههم بالحيوانات أو الوحوش أو أنهم يعمرون آلاف السنين وقد جاء ذكرهم في التوراة والإنجيل والقرآن وقد وصفهم الله تعالى في كتابة العزيز (قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ) فهذا يدل على أنهم أناس عاديون لكنهم مفسدون والسؤال هنا من هم يأجوج ومأجوج الذين سيخرجون آخر الزمان. 

أولا سأذكر ما جاء في خبرهم من التوراة فقد ذكرهم نبي الله حزقيال عليه السلام كما يلي . 

 

1:38 وَكَانَ إِلَيَّ كَلاَمُ الرَّبِّ قَائِلاً

2:38 يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ وَجْهَكَ عَلَى جُوجٍ، أَرْضِ مَاجُوجَ رَئِيسِ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ، وَتَنَبَّأْ عَلَيْهِ

3:38 وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ.

8:38 بَعْدَ أَيَّامٍ كَثِيرَةٍ تُفْتَقَدُ. فِي السِّنِينَ الأَخِيرَةِ تَأْتِي إِلَى الأَرْضِ الْمُسْتَرَدَّةِ مِنَ السَّيْفِ الْمَجْمُوعَةِ مِنْ شُعُوبٍ كَثِيرَةٍ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ الَّتِي كَانَتْ دَائِمَةً خَرِبَةً، لِلَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنَ الشُّعُوبِ وَسَكَنُوا آمِنِينَ كُلُّهُمْ.

14:38 لِذلِكَ تَنَبَّأْ يَا ابْنَ آدَمَ، وَقُلْ لِجُوجٍ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عِنْدَ سُكْنَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ آمِنِينَ، أَفَلاَ تَعْلَمُ؟

15:38 وَتَأْتِي مِنْ مَوْضِعِكَ مِنْ أَقَاصِي الشِّمَالِ أَنْتَ وَشُعُوبٌ كَثِيرُونَ مَعَكَ، كُلُّهُمْ رَاكِبُونَ خَيْلاً، جَمَاعَةٌ عَظِيمَةٌ وَجَيْشٌ كَثِيرٌ.

16:38 وَتَصْعَدُ عَلَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ كَسَحَابَةٍ تُغَشِّي الأَرْضَ. فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ يَكُونُ. وَآتِي بِكَ عَلَى أَرْضِي لِكَيْ تَعْرِفَنِي الأُمَمُ، حِينَ أَتَقَدَّسُ فِيكَ أَمَامَ أَعْيُنِهِمْ يَا جُوجُ.

18:38 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَوْمَ مَجِيءِ جُوجٍ عَلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، أَنَّ غَضَبِي يَصْعَدُ فِي أَنْفِي.

19:38 وَفِي غَيْرَتِي، فِي نَارِ سَخَطِي تَكَلَّمْتُ، أَنَّهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ رَعْشٌ عَظِيمٌ فِي أَرْضِ إِسْرَائِيلَ.

20:38 فَتَرْعَشُ أَمَامِي سَمَكُ الْبَحْرِ وَطُيُورُ السَّمَاءِ وَوُحُوشُ الْحَقْلِ وَالدَّابَّاتُ الَّتِي تَدُبُّ عَلَى الأَرْضِ، وَكُلُّ النَّاسِ الَّذِينَ عَلَى وَجْهِ الأَرْضِ، وَتَنْدَكُّ الْجِبَالُ وَتَسْقُطُ الْمَعَاقِلُ وَتَسْقُطُ كُلُّ الأَسْوَارِ إِلَى الأَرْضِ.

1:39 وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، تَنَبَّأْ عَلَى جُوجٍ وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ.

2:39 وَأَرُدُّكَ وَأَقُودُكَ وَأُصْعِدُكَ مِنْ أَقَاصِي الشِّمَالِ وَآتِي بِكَ عَلَى جِبَالِ إِسْرَائِيلَ.

9:39 وَيَخْرُجُ سُكَّانُ مُدُنِ إِسْرَائِيلَ وَيُشْعِلُونَ وَيُحْرِقُونَ السِّلاَحَ وَالْمَجَانَّ وَالأَتْرَاسَ وَالْقِسِيَّ وَالسِّهَامَ وَالْحِرَابَ وَالرِّمَاحَ، وَيُوقِدُونَ بِهَا النَّارَ سَبْعَ سِنِينَ.

10:39 فَلاَ يَأْخُذُونَ مِنَ الْحَقْلِ عُودًا، وَلاَ يَحْتَطِبُونَ مِنَ الْوُعُورِ، لأَنَّهُمْ يُحْرِقُونَ السِّلاَحَ بِالنَّارِ، وَيَنْهَبُونَ الَّذِينَ نَهَبُوهُمْ، وَيَسْلُبُونَ الَّذِينَ سَلَبُوهُمْ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ.

11:39 وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، أَنِّي أُعْطِي جُوجًا مَوْضِعًا هُنَاكَ لِلْقَبْرِ فِي إِسْرَائِيلَ، وَوَادِي عَبَارِيمَ بِشَرْقِيِّ الْبَحْرِ، فَيَسُدُّ نَفَسَ الْعَابِرِينَ. وَهُنَاكَ يَدْفِنُونَ جُوجًا وَجُمْهُورَهُ كُلَّهُ، وَيُسَمُّونَهُ: وَادِيَ جُمْهُورِ جُوجٍ.

12:39 وَيَقْبِرُهُمْ بَيْتُ إِسْرَائِيلَ لِيُطَهِّرُوا الأَرْضَ سَبْعَةَ أَشْهُرٍ.

إذا كما قال النبي حزقيال عليه السلام إن يأجوج ومأجوج يسكنون في أقاصي الشمال وحدد موقعهم في روش (روسيا) وماشاك (موسكو) وأنهم سيأتون على ارض إسرائيل في الأيام الأخيرة (وعد الآخرة) ومعهم شعوب كثيرة  ولو لاحظنا اليهود الموجودون الآن في فلسطين سنجدهم قد جاءوا من الاتحاد السوفيتي السابق (روسيا) وان الغالبية العظمى من الشعب اليهودي الموجود في فلسطين هم من البلاد الشمالية والباقي من الدول العربية والأفريقية وبلاد أخرى لكنهم أقلية .

أما ما جاء في حق يأجوج ومأجوج في القرآن الكريم فقد وصفهم الله تعالى بالمفسدين في الأرض (إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ) وهذا هو ما يفعله اليهود فهم السبب في إشعال معظم الحروب في الأرض ونشر الفساد والرذيلة في المجتمعات المتدينة والمحافظة وإخراجها من عاداتها وتقاليدها وتعاليم دينها ، كما قال الله تعالى في سورة المائدة .

 بسم الله الرحمن الرحيم

(وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللَّهِ مَغْلُولَةٌ غُلَّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُوا بِمَا قَالُوا بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنْفِقُ كَيْفَ يَشَاءُ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (64)  

لقد ذكر الله تعالى يأجوج ومأجوج في سورتي الكهف والأنبياء كما يلي

 سورة الكهف

بسم الله الرحمن الرحيم

قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (94) قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (95) آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا (97) قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا (98)

عدد الكلمات من بداية سورة الكهف إلى نهاية الآية (98) تساوي 1445 كلمة وتساوي عدد السنوات من الإسراء إلى نهاية إسرائيل عام 1444 هجرية وهذا يدل على أن وعد الله تعالى بتدمير يأجوج ومأجوج هو نفسه الوعد بتدمير اليهود في الأراضي المحتلة .

ولو رجعنا إلى سورة الإسراء لوجدنا أن عدد الكلمات من بداية الحديث عن بني إسرائيل في الآية الثانية  (وَآَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ..) إلى نهاية الكلام عنهم في الآية رقم (104) (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا) لوجدناها تساوي 1445 كلمة أيضا .

ولو رجعنا إلى سورة المائدة لوجدنا إن عدد الآيات من بداية الآية رقم (27) أي بعد نهاية الكلام عن بني إسرائيل إلى نهاية سورة الإسراء تساوي 1445 آية أيضا وهذا يدل على أن اليهود هم يأجوج ومأجوج المفسدون في الأرض .

سورة الأنبياء

بسم الله الرحمن الرحيم

حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ (96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ (97)

عدد الكلمات من بداية سورة الأنبياء إلى نهاية الآية رقم (97) تساوي 1029 كلمة وهي تساوي عدد السنوات من الغيبة الكبرى للأمام المهدي عليه السلام عام 941 م إلى عام 1970 م عام الاستيطان في القدس الشريف

1970 - 941 = 1029

ولو قمنا بحساب قيمة كلمة (يأجوج - مأجوج) في حساب الجُمَّل التقليدي لوجدنا أنها تساوي 76 وهو عمر إسرائيل بالسنوات الهجرية

ي + أ + ج + و + ج + م + أ + ج + و + ج

10 + 1 + 3 + 6 + 3 + 40 + 1 + 3 + 6 + 3 = 76 

وهذا يدل على أن يأجوج ومأجوج هم اليهود ، وأما السد فلعلة كناية عن الأسلحة الكثيرة التي تملكها إسرائيل وتشكل لها درع واقي يحميها ، فإسرائيل عبارة عن قلعة حصينة من الأسلحة (فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا) . والله اعلم

موت خليفة يكون عند موته الفرج

عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : بينا الناس وقوفا بعرفات إذ أتاهم راكب على ناقة ذعلبة يخبرهم بموت خليفة ، عند موته فرج آل محمد عليهم السلام ، وفرج الناس جميعا (بحار الأنوار 52/240)

لم أكن أتوقع أبدا بأن هذا الحديث الشريف يتعلق بالرئيس العراقي المخلوع صدام حسين ، فعندما سمعت خبر إعدامه والناس وقوف بعرفه أدركت ذلك . صلوات الله وسلامه عليك يا سيدي يا رسول الله  وعلى أهل بيتك المعصومين ، اللذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا .

والناقة الذعلبة (السريعة) هو كناية عن الإسراع في انتشار الخبر وإيصاله للناس والتبشير به وهذا ما حدث بالفعل  حيث إن خبر إعدامه انتشر في وسائل الأعلام العربية والعالمية بسرعة كبيرة جدا . ولاحظ أخي بأن إعدام صدام حسين كان في التاسع من شهر ذي الحجة في يوم عرفه كما جاء في الحديث الشريف ، وبموته فرج آل محمد عليهم السلام ، وفرج الناس جميعا.

 حيث أعدم صبيحة يوم السبت 30 / ديسمبر/ 2006 ميلادية   9 / ذي الحجة / 1427 هجرية  ، وبدأ العيد يوم الأحد عند الشيعة وكان عند بعض الطوائف الأخرى يوم السبت .

الخبر على هذا الموقع

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_6218000/6218489.stm

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D5629C1D-A5D5-4C5F-990B-6B3A6967384D.htm

وقول الأمام أبي عبدالله عليه السلام (عند موته فرج آل محمد عليهم السلام وفرج الناس جميعا ) تدل على تغيير كبير في هذا البلد من الناحية الأمنية،  ولو لاحظنا خطابات الرئيس الأمريكي بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بعد إعدام صدام لعرفنا ما هو الفرج الذي يتحدث عنه سيد الشهداء عليه السلام ، فقد قام الرئيس الأمريكي بوش بتغيير كبار قادته العسكريين في كل من العراق وأفغانستان،  فقد عين الجنرال ديفد بتريوس قائدا لقواته في العراق خلفا للجنرال جورج كيسي الذي سيصبح رئيس أركان الجيش الأميركي بدلا عن بيتر شوماكر  كما اختار بوش الأدميرال وليام فالون ليحل محل الجنرال جون أبي زيد الذي سيتقاعد عن منصبه على رأس القيادة الوسطى بالجيش الأميركي تمهيدا لإرسال قرابة عشرين ألف جندي أمريكي لمساعدة الحكومة العراقية في بسط الأمن في العراق ، وكذلك استدعت السلطات العراقية ثلاثة ألوية من الجيش العراقي في شمال البلاد وجنوبها لدعم القوات العراقية المسلحة في العاصمة، استعدادا لإطلاق 'حملة بغداد الأمنية' التي أعلن رئيس الوزراء نوري المالكي عن جهوزيتها وهذا يدل على أن هذه المرة ستكون مختلفة عن سابقاتها في أستأصال البعثيين والتكفيريين ومن يحمل السلاح بشكل غير قانوني .

الخبر على هذا الموقع

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_6251000/6251191.stm

الخميس 11 يناير 2007 12:59 GMT

            بوش يعزز "معركة بغداد"

من المقرر أن يرسل الرئيس الأمريكي آلاف القوات إلى العراق للمساعدة في تأمين شوارع بغداد في إطار إستراتيجية جديدة للتعامل مع الصراع.

 فقد قال بوش إن 80% من أعمال العنف المرتكبة في العراق تقع في محيط 30 ميلا (48 كيلومترا) يضم مدينة بغداد وإن إرسال المزيد من القوات سيساعد في تأمين العاصمة.

 وقال بوش إن الوضع في العراق لا يمكن القبول به، وإنه يتحمل المسؤولية عن الأخطاء التي ارتكبت.

http://arabic.cnn.com/2007/middle_east/1/12/arab.press/index.html

بدأت الاستعدادات العسكرية، الأميركية والعراقية، لإعادة احتلال بغداد ومحاولة إخضاعها وفرض النظام فيها. وذلك، بعد ساعات من إعلان الرئيس جورج بوش خطته الإستراتيجية الجديدة التي قد تكون (الفرصة الأخيرة لإنقاذ العراق من التقسيم والفوضى و لإنقاذ الرئيس الأميركي من حكم التاريخ).

وكشف تخصيص 18 لواء عسكرياً عراقياً و4 فرق عسكرية أميركية للسيطرة على العاصمة بغداد وجعلها واحة خالية من المسلحين.

وبعدما استخدام الرئيس الأميركي ألفاظا قاسية لتحذير رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعتبرت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس، في كلمة أمام لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، أن (حكومة المالكي تجاوزت المهلة التي مُنحت لها لحل المشكلات التي يواجهها العراق).

قال الأمام علي عليه السلام .. اذا نفد عدد حروف بسم الله الرحمن الرحيم يكون أوان ولادة المهدي